بالتزامن مع إطلاق «مكنز الإمارات للتراث غير المادي»

«تراث الإمارات» في الفجيرة.. احتفال الحاضر بالتاريخ

محمد بن حمد بن محمد الشرقي خلال افتتاحه فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان تراث الإمارات.

كرّم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عدداً من الرواد الإماراتيين العاملين في مجال التراث غير المادي بالدولة.

وأطلق سموه موقع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإلكتروني «مكنز الإمارات للتراث غير المادي» المتخصص في التراث. وأشاد بدور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الحفاظ على التراث وإحيائه. ونوه بأن حرص الدولة على الاحتفال سنوياً بتراثنا دليل على تعلق الإماراتيين بحضارتهم وثقافتهم، ومخزونهم التراثي.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، أول من أمس، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان تراث الإمارات الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالقرية التراثية في قلعة الفجيرة بإمارة الفجيرة، تحت شعار «الحرف والمهن التراثية»، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ووكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، عفراء الصابري، والوكيل المساعد لتنمية المجتمع، حكم الهاشمي، وعدد من كبار المسؤولين، وجمع من قيادات وزارة الثقافة والقيادات المحلية في الفجيرة، وحشد كبير من الجمهور. وكرّم سموه كلاً من الموسيقار عيد الفرج، ورئيس مجلس إدارة جمعية أبوظبي للفنون الشعبية والمسرح، سبران القبيسي، ورئيس جمعية الفجيرة للفنون الشعبية، سيف المطري، والباحث في مجال التراث الشعبي، خلفان النقبي، والباحث في مجال التراث الشعبي، خميس الخديم، والباحث في مجال التراث، دومنيك لوبيجوا، والباحث في مجال التراث الشعبي، محمد بن يوسف. وتوجه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة له، بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، مؤكداً أن حضوره يعد ترجمة حقيقية لما يكنه سموه لهذا التراث من حب واحترام، ودافعاً لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمؤسسات للمضي قدماً في بذل المزيد من الجهود، لتعزيز التراث من أجل الأجيال المقبلة، ليدركوا أهميته ومكانته في نفوس القيادة.

تويتر