Emarat Alyoum

«العاصمة» قناة اقتصادية بكوادر وطنية

التاريخ:: 18 مارس 2014
المصدر: أبوظبي ــــ الإمارات اليوم
«العاصمة»  قناة اقتصادية بكوادر وطنية

أطلقت الإمارات «قناة العاصمة»، أول قناة اقتصادية متخصصة في المنطقة، التي تبدأ بثها الرسمي اليوم، عبر القمر الاصطناعي عربسات، لكل دول العالم. ويأتي إطلاق قناة العاصمة في إطار حرص الإمارات على مواكبة الطفرة القائمة في مجالات الإعلام المتخصص والموجه، والذي أصبح الآن جزءاً من التوجه الإعلامي على مستوى العالم، وتمثل القناة جزءاً مهماً من التفاعل الإنساني مع أصحاب المال والأعمال ورجال الاقتصاد بالمنطقة العربية انطلاقاً من أبوظبي.

تسعى القناة إلى الرُقي بالقيمة المعلوماتية للاقتصاد؛ من خلال تحويل «الأرقام» إلى معلومة بسيطة قابلة للفهم والتداول، وتخرج من القالب «التقليدي» للقنوات الاقتصادية، التي تقتصر على الشكل والأسلوب الأكاديمي في التناول، ما يجعلها مقصورة فقط على المتخصصين. وقناة العاصمة نجحت في الجمع بين الشكلين عبر التنوع في التناول الذي تتميز به الخريطة البرامجية للقناة، والتي تتضمن كل أشكال البرامج الاقتصادية، منها ما هو متخصص وموجه، ومنها ما هو سهل وبسيط، وتوعوي، وموجه لكل فئات المجتمع.

تعتمد القناة على الكوادر المواطنة في تقديم محتوى اقتصادي شامل ومتكامل ومنافس، وتلقي الضوء على كل المشروعات العمرانية والتنموية في المنطقة، عبر مجموعة مهمة من البرامج المختلفة والمتنوعة، التي تستهدف مجالات المال والأعمال، على أن تكون دليل الحياة اليومية من مؤتمرات وفعاليات اقتصادية ومشروعات تنموية، كهدف أساسي أول تدعمه القناة، إضافة إلى التحليل الدقيق للأحداث، سواء المحلية، أو الإقليمية أو الدولية، التي تشمل جميع شؤون الاقتصاد، مثل العقارات، البورصة، البنوك، السياحة، تكنولوجيا الاتصالات، السيارات، المجتمع، الدراسات، الصحة، سيدات الأعمال، وكل مناحي الحياة المختلفة؛ ولكن بلغة الأرقام، فقناة العاصمة الاقتصادية هي «الحياة عندما تنبض بالأرقام».

ويرأس القناة مؤسسها الإعلامي الإماراتي عبيد خميس المري، وستضم الخريطة البرامجية للقناة مجموعة من أهم الأفكار والبرامج التي تسلط الضوء على الترويج اقتصادياً لإمارة أبوظبي لجذب الاستثمار الدولي، والتعريف بدور التشريعات الاقتصادية لتلبية المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

والقناة تولي عملية التوطين ورفد جميع المشروعات بالكفاءات المواطنة أهمية كبرى، وتسعى إلى بناء كوادر مواطنة قادرة على تحمّل المسؤولية واتخاذ القرار، وحريصة على صقل مهارات وتكريس خبرات شباب الوطن، ليكونوا مؤهلين لتحمّل المسؤولية.