«ثقافة بلا حدود» تختتم مشروعها «ضواحي 2»

اختتمت مكتبة ثقافة بلا حدود، المكتبة المتنقلة التابعة لمشروع «ثقافة بلا حدود»، برنامج نشاطاتها لعام 2013، بمشاركتها في فعاليات «ضواحي 2» الاجتماعية الترفيهية، التي أقيمت على مدار 16 يوماً في حديقة النوف، بالشراكة الاستراتيجية مع بلدية مدينة الشارقة. وجاءت الفعالية تزامناً مع إجازة منتصف العام الدراسي، انطلاقاً من الأهداف العامة لمشروع «ثقافة بلا حدود» في رفع الوعي بأهمية القراءة، واستغلال الإمكانات المتاحة، بالتنسيق مع الجهات المختصة في ما يتعلّق بتنمية الجوانب الثقافية والمعرفية، وتقوية أواصر الترابط الاجتماعي عبر وجود المكتبة المتنقلة بالقرب من أماكن التقاء أفراد الأسرة.

وتتضمن المكتبة، وهي حافلة متنقلة تطوف الشارقة والمناطق المجاورة لها، مئات الكتب المعروضة بطريقة أنيقة وموزعة بطريقة يسهل تناولها، إضافة إلى أجهزة لعرض القصص والكتب الإلكترونية، ونادٍ للقراءة.

وأكد مدير مشروع ثقافة بلا حدود راشد محمد الكوس، أن «المكتبة المتنقلة تمكنت من تغيير مفهوم الحافلة المرتبطة في أذهان الأطفال بالمدرسة، إلى ربطها بالثقافة والكتاب وبفكرة المكتبة المتنقلة القريبة من الطفل ومكان إقامته، وهو ما يسهم في تعزيز القراءة ودورها في عملية النمو الفكري والمعرفي، وتوفير الكتب التي تمكن الأطفال من الاعتماد على أنفسهم».

تويتر