يزورون البلاد في اليوم الوطني

إعلاميون من 44 دولة يتعرفون إلى التراث الإماراتي

صورة

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رحلة برية إلى أحد المواقع الصحراوية داخل إمارة أبوظبي، لأكثر من 100 صحافي وإعلامي يمثلون 77 وسيلة إعلامية من 42 دولة عربية وأجنبية يزورون البلاد حالياً، بدعوة من المجلس الوطني للإعلام بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ42.

وقدمت الهيئة للصحافيين والإعلاميين خلال الرحلة البرية عدداً من الفقرات الوطنية والتراثية والعروض الفلكلورية إلى جانب التعريف بالأزياء التقليدية الإماراتية التي تعبر عن تمسك الشعب بتراثه وتقاليده الراسخة مع مواكبة أساليب التطور والحداثة في جميع مجالات الحياة جمعاً بين الأصالة والمعاصرة.

وتعرف الإعلاميون الضيوف ضمن برنامج حافل ومتنوع أعدته الهيئة خصيصى لهم على حياة البادية وطقوسها، وكيف كانت قديماً، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه من فقرات كشفت عن غنى التراث الإماراتي وتفرده، وأشادوا بكرم الضيافة التي يتصف بها شعب الإمارات وقيـادته الرشيدة.

على صعيد متصل، استضاف قصر الإمارات، أول من أمس، الإعلاميين الضيوف، بالتعاون مع المجلس الوطني للاعلام، وأقام حفل عشاء لهم سبقته جولة للإعلاميين الضيوف اطلعوا خلالها علي الأجنحة والغرف والقاعات والمسرح ومركز المؤتمرات.

ويضم القصر 394 غرفة فاخرة وجناحاً ومجموعة متنوعة من المطاعم الحائزة على جوائز عالمية، ويقع على امتداد 3ر1 كيلومتر من شاطئ خاص و100 هكتار من المروج والحدائق الخضراء.

وأبدى الإعلاميون العرب والأجانب إعجابهم بهذا الصرح السياحي، وأكدوا أن قصر الامارات معلم سياحي نادر ليس في أبوظبي فحسب، بل على مستوى العالم أيضاً.

وقال مدير عام قصر الإمارات «يسرنا أن نستضيف الإعلاميين من ضيوف الدولة في هذه المناسبة الغالية، وضمن فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني الـ42»، وعبر عن تقديره للمجلس الوطني للإعلام لتنظيمه هذه الدعوة، لإطلاع وسائل الإعلام العالمية على ما حققته مسيرة الاتحاد على مدى 42 عاماً من تقدم في مختلف المجالات.

وذكر أن الاحتفالات بهذه المناسبة الغالية في قصر الإمارات ستتواصل حتى يوم الخامس من ديسمبر الجاري، لمشاركة قيادة وشعب الإمارات الفرحة.

وأشار إلى أن الفعاليات في قصر الإمارات تتضمن العديد من مظاهر الاحتفاء والابتهاج باليوم الوطني، ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للاحتفال بهذه المناسبة المجيدة.

تويتر