إقبال كثيف على حملة العَلَم في مراكز «الثقافة»

3000 شاركوا في الاحتفاء بحملة العلم في مراكز الوزارة. من الصدر

نظمت المراكز التابعة لوزارة الثقافة والشاب وتنمية المجتمع العشرات من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية والمجتمعية ضمن مشاركتها في حملة العلم التي دشنتها الوزارة تحت شعار «ارفعه عاليا.. ليبقى شامخا»، إذ شاركت مراكز الوزارة بأبوظبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة ودبا الفجيرة ومسافي وأم القيوين والمنطقة الغربية، إضافة إلى مشاركة خاصة بمدينة العين والشارقة ودبي، في الحملة منذ إطلاقها، وتستمر الفعاليات حتى نهاية الاحتفال باليوم الوطني الـ42.

وتتنوع الفعاليات بين إلقاء المحاضرات وعقد الندوات وورش العمل، والورش الفنية والتراثية التي تتركز على قيمة العلم كرمز للوحدة والعزة والكرامة، إضافة إلى برامج تمثيلية لتعريف الطلبة المشاركين بكيفية التعامل مع العلم واحترامه بما يليق بقدره، وقيمته في نفوس المواطنين، كما شجعت المراكز الثقافية من خلال الفعاليات الحضور على المشاركة في المسابقات التي تقام على هامش الاحتفالية، ومنها مسابقة أجمل صورة ومسابقة الفن التشكيلي والقصيدة.

وحظيت فعاليات حملة العلم بالمراكز المجتمعية والثقافية، بمشاركة كبيرة من الجهات والهيئات المحلية والاتحادية والتعليمية بكل إمارات الدولة، في تعبير عن اعتزازها بالحملة، ودورها في تكريس الحس الوطني ورفع قيمة الولاء والانتماء للوطن والقيادة فزادت المشاركات على 3000 شخص.

وأكدت وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، عفراء الصابري، أن خطة الوزارة للاحتفاء بالعلم تركز برامجها على تفعيل طاقات الشباب الإبداعية في المجالات الأدبية والفنية والمجتمعية كافة، للتعبير عن اعتزازهم بعلم الدولة، وتسليط الضوء على قيمته في نفوسهم، مضيفة أن هذه البرامج مستمرة على مدى الأيام المقبلة، جنبا إلى جنب مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ42.

 

تويتر