أغنيات وطنية في حبّ العَلم

الألبوم يضم 3 أغنيات وطنية تعبر عن حبّ عَلم الإمارات وضرورة الحفاظ عليه. من المصدر

أصدرت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ألبوم أغنيات وطنية في حب عَلم الإمارات، لإهدائه إلى الجمهور، ضمن فعاليات حملة العَلم تحت شعار «ارفعه عالياً.. ليبقى شامخاً»، التي تنظمها الوزارة للعام السادس على التوالي، للاحتفال بيوم العلم، بهدف الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، كما تلقت جميع الإذاعات والتلفزيونات المحلية نسخاً من الألبوم لإذاعته.

وأكد مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عبدالله النعيمي، أن الوزارة ركزت على أن يتم توزيع الألبوم على جميع شرائح المجتمع، من خلال خطة شاملة لضمان وصوله إلى الجمهور، وإهدائه لجميع المؤسسات الحكومية والتعليمية والجهات الخاصة، وتوافره لدى المراكز الثقافية التابعة للوزارة على مستوى الدولة.

وأضاف أن الوزارة حرصت على توفير الإمكانات اللازمة لإصدار الألبوم الغنائي الوطني، بالتعاون مع نخبة من المؤلفين والملحنين بالدولة، ايماناً منها بالدور الحيوي للأغنية الوطنية في تنمية الوعي والحس الوطني، وقدرتها على الوصول إلى شرائح المجتمع كافة.

وتضم ألبوم أغاني حملة العلم ثلاث أغنيات تعبر عن حب علم الإمارات وضرورة الحفاظ عليه، وما يمثله في قلوب المواطنين والمقيمين. وضم الألبوم أغنية «هذا علمنا»، من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار، وألحان خالد ناصر، وتوزيع محمد صالح. بينما غنى كورال الأطفال أغنية بعنوان «أغلى علم»، من كلمات علي الخوار، وألحان عبدالله الشحي، وتوزيع إبراهيم السويدي. وانفرد الألبوم بأغنية «رفّ يا علم» من غناء الفنان علي إسماعيل، وكلمات سعيد القمزي، وألحان الإماراتي عيد الفرج، وتوزيع زيد نديم.

 

تويتر