الإمارات اليوم

دبي تدعم «الرسوم المتحركة»

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

تُعد صناعة الرسوم المتحركة أو «الانيميشن» من الصناعات التي خطت خطوات كبيرة وجريئة في الفترة الأخيرة في البلدان العربية، وعلى الرغم من النمو البطيء الذي شهدته هذه الصناعة في بداياتها، بسبب تخوف شركات الانتاج من تنفيذ أفلام الكرتون المحلية، لأنها تتطلب جهداً كبيراً وميزانية عالية جدا، إضافة الى عدم وجود داعمين لهذه الفكرة، إلا أنها تمكنت من التغلب على كل التحديات وازدهرت في عدد من الدول، أبرزها الإمارات، السعودية، الأردن والكويت، وبعض الدول الأخرى، حيث تقوم شركات الانتاج في هذه الدول بدعم وتطوير رسوم الكرتون، كلٌ بحسب قدراته، وتقوم جهات البث بشكل عام بتبني كل ما هو جديد ومبتكر للحصول على أعلى نسبة مشاهدة.

وتعزيزاً لصناعة المحتوى التلفزيوني والترفيهي، تقوم إمارة دبي كل عام باستضافة «المعرض الترفيهي الشامل»، وهو الحدث الأبرز والمختص في هذه الصناعة، وهو المظلة الرئيسة التي تضم ثلاثة معارض مترابطة ومختصة: معرض المحتوى ومعرض دبي العالمي للألعاب الالكترونية، ومعرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص. ويجمع «المعرض الترفيهي الشامل» أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمختصين في قطاع الانتاج التلفزيوني والمحتوى الاعلامي ومطوري الألعاب الإلكترونية وتجار التجزئة والموزعيين والناشرين في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط وجنوب أإفريقيا والعالم. ويهدف المعرض الى تعزيز صناعة الرسوم المتحركة والكرتون، ودعم شركات الانتاج العربية، وفتح المجال أمامها للتعرف إلى ما يقدمه الغرب وآسيا. ويشارك في المعرض هذا العام عدد كبير من كبرى شركات الانتاج ومحطات التلفزة ومطوري المحتوى من العديد من دول المنطقة والعالم.

يقوم المعرض الذي ستنطلق فعالياته من 27 الى 28 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بإلقاء الضوء على أهمية تطوير المحتوى العربي، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المعتمدة في التجارب الناجحة لبعض الدول العربية في هذا المجال. وتضم المؤتمرات المرفقة أجندة ومحاور متخصصة، ستقوم بتحقيق إضافة علمية وتقنية للقائمين على هذه الصناعة. ويسعى الحدث الذي يُعد الأكبر على نطاق المنطقة، إلى توفير فرص اللقاء الأكاديمي والبحثي بين المتخصصين والمهتمين في المجال لإبراز تأثيرات الفجوة الرقمية وأبعادها التعليمية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى عالمنا العربي.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة