العويس يبحث التعاون المشترك مع وزيرة الثقافة البحرينية

العويس زار عدداً من المعالم الثقافية البحرينية. تصوير: باترك كاستيلو

التقى وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، في المنامة، بالشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة البحرينية، لتهنئتها بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية. وتأتي زيارة العويس للبحرين لحضور حفل الافتتاح الرسمي الذي تقيمه دولة البحرين بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام .2012

وتمنى العويس للثقافة البحرينية والمثقفين البحرينيين دوام التوفيق والنجاح، وتناول اللقاء العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين وأهمية تفعيلها من خلال الأنشطة والبرامج المشتركة لما فيه مصلحة مواطني البلدين.

وقام وزير الثقافة بزيارة لعدد من المعالم الثقافية والتراثية بالبحرين، ومنها متحف البحرين الوطني، الذي يضم العديد من القطع الأثرية النادرة، التي تحكي تاريخ المنطقة منذ آلاف السنين، كما تفقد محتويات متحف الغوص واللؤلؤ، إضافة إلى قلعة البحرين وبيت سيادي وبيت الشيخ عيسى بن علي.

وأبدى العويس إعجابه بالنهضة الثقافية التي تعيشها البحرين بدعم مباشر من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وهو ما بدا واضحاً من خلال الاهتمام بصناعة المتاحف والمعارض والاهتمام بالتراث.

وعبر عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لمشاركة الإخوة في البحرين احتفالهم باختيار عاصمتهم المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام ،2012 مبدياً إعجابه بالبرنامج الثقافي والسياحي الذي أعدته وزارة الثقافة البحرينية لهذا الحدث الكبير.

وأكد عمق العلاقات بين البلدين، التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اهتماماً بالغاً على كل المستويات، مشيراً إلى أهمية هذه المناسبات الثقافية التي يجتمع فيها وزراء الثقافة وكبار المثقفين والمفكرين العرب لدعم التعاون المشترك وتفعيل دور الثقافة في نهضة بلادنا العربية.

تويتر