مصوّر إماراتي يفوز بجائزة عن صورة لجامع زايد الكبير

صورة

فاز المصور الإماراتي سلطان الزيدي بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي في النمسا «ترايرنبيرغ حلبة السوبر» التي أقيمت أخيراً في مدينة لنز النمساوية. وحصل الزيدي على الجائزة عن صورة لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، الذي يعد من أهم معالم الإمارات في الفن المعماري الحديث.

وتبرز الصورة الفائزة جمال الفن واتقان الهندسة المعمارية، من حيث التصميم وتناسق الألوان في لوحة جمالية توحي بالإيمان في امتداد وعمق جميل يتضح في انعكاس الأعمدة والممر لجامع الشيخ زايد الكبير. واستطاع المصور الإماراتي التعبير في صورته عن الطراز «القديم والحديث» لأحد أكبر الجوامع في العالم، الذي يوفر جمال عمارته الإسلامية فرصة للمصورين والفنانين لابداع أعمال فنية متميزة.

وتهدف مسابقة «ترايرنبيرغ حلبة السوبر» التي انطلقت منذ نحو 14 عاماً، ويبلغ حجم جوائزها 40 ألف يورو، إلى البحث عن أفضل المصورين باختلاف أساليبهم وتقنياتهم وأجيالهم، ويشارك فيها مصورون محترفون وهواة. وتنقسم المسابقة التي شاركت فيها العام الجاري نحو 75 الف صورة من مختلف دول العالم، إلى 20 فئة، من بينها الفن المعماري.

ويعمل المصور الزيــدي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال وبكالوريوس في علوم البيئة من جامعة كوينزلاند في استراليا، وشارك في مسابقات ومعارض محلية ودولية، وحصل على جوائز عدة، منها المركز الثاني في مسابقة التصوير المصاحب للمعرض الدولي للصيد والفروسية ،2010 والمركز الثالث في جائزة الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم الإعلامية للشباب ،2010 والمركز الثاني في مسابقة «متحدون في الرؤية» لليوم الوطني ،2010 والجائزة التقديرية في مسابقة الإمارات للتصوير، والمركز الثالث في مسابقة «بيئتنا من خلال عدسة» 2009 في نادي تراث الإمارات.

تويتر