«قرية تراثية» في معرض الصيد والفروسية

«مركز زايد للدراسات» يعرض صوراً لرحلات القنص الخاصة بالمغفور له الشيخ زايد. أرشيفية

يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للصيد والفروسية التي تنطلق غداً، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر ثلاثة أيام، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي.

وينظم فعاليات المعرض نادي صقاري الإمارات بدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويشارك النادي في المعرض للمرة الخامسة على التوالي لما له من ارتباط وثيق بأهدافه ورسالته من جانب، والأهمية التي يمثلها حضور العديد من الدول والهيئات والمراكز من مشاركين وإعلاميين، إذ يعد الحدث فرصة ثمينة لعشاق التراث ورياضات الصقارة والصيد والفروسية والهجن من جانب آخر.

ويضم جناح نادي تراث الإمارات مجموعة من الأركان المختلفة التي تمثل العديد من مراكز ودوائر النادي بفعالياتها وأنشطتها المختلفة، منها مشاركة «مركز زايد للدراسات والبحوث»، التي تتضمن عرضا لمجموعة من القطع النادرة والصور التي تسلط الضوء على رحلات القنص الخاصة بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما يضم الجناح ركنا خاصا للكتب يضم 125عنوانا من أهمها مجموعة من الدواوين الشعرية مثل ديوان بن فريوه، وديوان أحمد بن عبيد، وديوان الخوافي في غريب القوافي في جزئه الثالث، إلى جانب العديد من الإصدارات من الكتب المحققة والأدب واللغة والثقافة والتاريخ والتراث والموسوعات الالكترونية حول الفروسية والإبل وغيرها.

ويشارك النادي ضمن جناحه بقرية تراثية متكاملة تم بناؤها خصيصاً للحدث وتضم نماذج لجميع البيئات البحرية والبرية والزراعية، وأخرى لبيت البحر وبيت الشعر والحظيرة ومنطقة الطواش والطوي ودكاكين الحرف اليدوية، وركن خاص لصناعة الأدوات البحرية القديمة إلى جانب أجنحة مختلفة لمدرسة الإمارات للشراع وإسطبلات «ورسان» التي ستعرض فيلما وثائقيا عن مشاركاتها في بطولات مختلفة في الفروسية، بالإضافة إلى إقامة ركن للصور والنشرات والكتيبات التعريفية بنشاطات الإسطبلات المتنوعة .

تويتر