350 شركة من 60 دولة في«كركتر دبي»

قال رئيس شركة «إندكس القابضة»، عبدالسلام المدني، «إن إقامة معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والعلامات التسويقية والتراخيص 2008 (كركتر دبي 2008) تحت رعاية سموّ الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، يعد حدثاً مميزاً ستشهده دبي بعد غدٍ ويستمر حتى الخميس المقبل، وقد بذلت جهوداً كبيرة ودراسات معمقة استمرت لمدة سنتين، تبعتها مشاركات في معارض مشابهة للترويج لهذا الحدث الكبير، وللأهمية التي ينطوي عليها هذا المعرض بالنسبة للمنطقة فقد بادرت دول عدة بتقديم الدعم المعنوي مثل: اليابان، والولايات المتحدة الأميركية، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وذلك قبل الإعلان رسمياً عن المعرض». 


وتتولى مؤسسة «إندكس» لتنظيم المؤتمرات والمعارض تنظيم هذا المعرض في دبي، ليغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعد هذه الفعالية الاقتصادية والثقافية والتجارية والاعلامية خامس أكبر تجمع لإنتاج وتوزيع الشخصيات الكرتونية، والعلامات التسويقية والتجارية العالمية والإقليمية لعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الألعاب الإلكترونية بأنواعها المختلفة، وبرامج ألعاب الفيديو الترفيهية والألعاب الإلكترونية على الشبكة، والهواتف المتحركة وبرامج الألعاب المحملة بأجهزة الحاسوب، وأجهزة الألعاب الإلكترونية للجيل المقبل.  وأشار المدني إلى أنه يتم تنظيم معرض للشخصيات الكرتونية في اليابان وآخر في كوريا الجنوبية يمثلان آسيا، بينما يقام معرض آخر في نيويورك ليمثل أميركا، ومعرض في فرنسا ليمثل أوروبا.


 وأوضح أنه «وبسبب كوننا عضوا في الاتحاد العالمي للتراخيص والسلع في الولايات المتحدة (ليما)، فقد قمنا بالتنسيق مع كل الجهات لضمان عدم وجود أي تعارض في إقامة هذه المعارض على مستوى العالم، ولتكون الفائدة المرجوة أكبر لجميع العاملين في هذا القطاع، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السوق المهمة والواعدة. كما تم التعاون والتنسيق مع بعض الجهات المحلية المختصة مثل مكتب مهرجان دبي للتسوق، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وإدارة الجنسية والإقامة في دبي الشريك الاستراتيجي للمعرض، والمجموعة الإعلامية العربية، ودبي لاند، ونادي الإمارات العلمي، لإقامة هذا المعرض في دبي».


وذكر المدني أنه «سيشارك في معرض (كركتر دبي 2008) نحو 350 شركة ومؤسسة وهيئة محلية وإقليمية وعالمية من 60 دولة منها: الإمارات والسعودية والكويت ومصر ولبنان وسورية والأردن واليابان والصين وكوريا الجنوبية واندونيسيا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا والولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب عدد من الهيئات والمؤسسات المتخصصة في صناعة الشخصيات الكرتونية والتراخيص». 


ونوه إلى تنظيم أول بطولة عالمية للألعاب الإلكترونية تحت شعار «تحدي دبي»، التي تقام على هامش المعرض، حيث يتوقع أن تجتذب هذه البطولة نحو 10 آلاف مشارك من مختلف دول المنطقة، فيما تجري البطولة على أربع ألعاب وهي: «كاونتر سترايك» و«برو افلوليوشن سوكر» و«توب اسبن تينيس» و«نيد فو سبيد». وقد بدأت المسابقات في 29 من أغسطس الماضي وتجرى التصفيات في مراكز تسوق، وهي: «تايمز سكويرسنتر»، و«الراحة مول»، و«العين مول»، و«دبي أوتليت مول»، و«مركز المارينا»، و«ماجيك بلانيت» في مول الإمارات. وسيتم مع نهاية البطولة اختيار خمسة فائزين لتشكيل أول منتخب وطني للمشاركة في نهائيات بطولة الألعاب الإلكترونية العالمية التي تقام في مدينة كولون الألمانية في شهر نوفمبر المقبل، وبرعاية «إندكس القابضة».


«مدهش» في المعرض
 يشارك مكتب مهرجان دبي للتسوق بجناح خاص يمثل شخصية «مدهش» في معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والعلامات التسويقية «كركتر دبي2008» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة أكثر من 350 شركة ومؤسسة وهيئة محلية وعالمية. وقالت المديرة التنفيذية لمكتب مهرجان دبي للتسوق، ليلى سهيل، «إن المهرجان أولى (مدهش) عناية خاصة لا تقتصر على حدث مفاجآت صيف دبي فقط، بل ليصبح شخصية نشطة على مدار العام، وذلك عبر تنظيم عروض مسرحية، وفعاليات ترفيهية، وأنشطة خلال المناسبات المحلية والعالمية، ويعمل المكتب كذلك إلى نشر علامة (مدهش) التجارية في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، عبر الأنشطة والمنتجات المتنوعة التي تخاطب جميع الأجناس والفئات العمرية، ويطمح أن تحقق علامة (مدهش) حضورا تجاريا قويّا في هذه الأسواق».  

تويتر