ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين

عرض فيلم «سماء قريبة» في سينما القطارة

تنطلق في العين، يوم الجمعة المقبل، عروض ثاني أفلام برنامج «سينما القطارة»، بعرض فيلم «سماء قريبة» للمخرجة نجوم الغانم، والحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن مهرجان دبي السينمائي عام 2014.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد أطلقت برنامج «سينما القطارة»، في نوفمبر الماضي، ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين في موسمه الثاني، الذي يهدف إلى التعريف بالسينما الإماراتية، وما وصلت إليه بمختلف توجهاتها الفنية، وتوفير منصة عرض سينمائية تحتفي بصناع الأفلام المحليين وتقربهم من الجمهور بشكل أكبر.

كما يهدف البرنامج إلى إعطاء المشاهدين خياراً جديداً للمشاهدة وتوظيف مركز القطارة للفنون كحلقة وصل بين المجتمع والفنون، واستثمار المساحات التاريخية المحيطة بالمركز بطريقة مبتكرة من خلال برنامج العروض.

وتتنوع الأفلام بين القصيرة والطويلة والروائية والوثائقية، ضمن برنامج يوفر مشاهدة مغايرة عما يعرض في صالات العرض التجارية.

ويوثق فيلم «سماء قريبة» لرحلة السيدة فاطمة الهاملي في خوض تحديات مزاينة الإبل المقتصرة على الرجال، وتخطيها العديد من العقبات الاجتماعية والتنظيمية في سبيل تحقيق حلمها دون تقديم أية تنازلات.

ويعرض الفيلم عند الساعة الثامنة مساءً في مركز القطارة للفنون، والدخول مجاناً ومفتوح للجميع ما عدا الأطفال دون العاشرة من العمر.

تويتر