الإمارات اليوم

«دبي السينمائي» يصل المحطة الأخيرة لدورته الـ 14 اليوم

:
  • محمد عبدالمقصود - دبي

تختتم مساء اليوم، في «سكاي دايف» بدبي، فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، التي ضمت 140 فيلماً بين الروائي والوثائقي والقصير، على مدار ثمانية أيام متتالية. وستكون المحطة السينمائية الأخيرة للمهرجان عرض فيلم «حرب النجوم: الجيداي الأخير»، وهو الجزء الثامن والأحدث لسلسلة «حرب النجوم»، الذي سيسبقه سجادة حمراء لاستقبال نجوم الفيلم في مدينة جميرا، قبل أن يتوجه نجوم المهرجان لحفل الختام.

يسبق ذلك الإعلان عن جوائز المهر للأفلام بفئاتها المختلفة، المهر للأفلام الروائية، ومهر الأفلام العربية، والوثائقية، إضافة إلى مسابقة المهر للأفلام الإماراتية، ونظيرتها الخليجية، حيث من المقرر أن يستضيف مسرح أرينا فعاليات الكشف عن جوائز المهرجان المختلفة.

خص المهرجان هذا العام جوائزه التكريمة الرئيسة لأربع شخصيات مؤثرة في صناعة السينما في مجالات مختلفة، هم: الكاتب المصري وحيد حامد، والممثل البريطاني سير باتريك ستيوارت، والممثل الهندي عرفان خان.

وشهدت فعاليات المهرجان هذا العام زخماً هائلاً تفاوت بين المنتديات والورش وفعاليات سوق دبي السينمائي، وملتقى «المهرجان»، وغيرها من الفعاليات، في حين خطف نجوم السينما العالمية والعربية ضيوف «دبي السينمائي» الأضواء على سجادة المهرجان، خلال 15 حفل افتتاح لم يخل كل كل منها من حالة الإبهار الخاصة التي تلازم فعاليات السجادة الحمراء.