الإمارات اليوم

«نجوم الغد» تختار 5 أسماء جديدة

:
  • دبي ـــ الإمارات اليوم

تعود النسخة العربية من برنامج «نجوم الغد» (ستارز أوف تومورو) إلى الدورة الـ14 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، للعام الثاني على التوالي، ليحتفي ويدعم خمسة من النجوم العرب الصاعدين، ويحتفي بمواهبهم.

واختارت «ميلاني غودفيلو»، مراسلة «سكرين إنترناشونال» في فرنسا والشرق الأوسط، «نجوم الغد» العرب من مجالاتٍ سينمائية مختلفة، والذين يُتوقّع لهم أن يُحققوا نجاحات باهرة في مسيرتهم الفنية.

أُطلقت المبادرة في الدورة السابقة لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالشراكة مع «سكرين إنترناشونال»، وذلك لالتزام المهرجان بتعزيز وتطوير السينما العربية، وتسليط الأضواء على الطاقات العربية الصاعدة بهدف التعريف بمواهبهم على مستوى عالمي.

وتتضمّن قائمة «نجوم الغد» العرب النهائية لهذا العام، مجموعة من الموهوبين في مجالاتٍ سينمائية مختلفة، مثل: التمثيل، والإخراج، والإنتاج، والذين حققوا بداية ناجحة في مهنتهم. ومن بين المواهب التي رشحت في برنامج العام الماضي، الممثلة المشاركة في فيلم «على كف عفريت»، مريم الفرجاني.

في هذه الدورة تم اختيار الممثل المصري الشاب أحمد مالك. وتنضم الممثلة الفلسطينية الشابة المتميزة، ماريا زريق، إلى القائمة. والممثل الاماراتي مروان عبدالله، الذي سيظهر للمرة الأولى على الشاشة الكبرى في الفيلم الروائي الطويل «راشد ورجب» للمخرج محمد سعيد حارب. يروي الفيلم الإماراتي عن رجل الأعمال الثري «راشد»، وعن المُوَصّل الفقير «رجب»، وكيف تتبدل حياتهما عقب حادث سير.

وعقب العرض العالمي الأوّل لفيلمه «الساعة الخامسة» في «مهرجان دبي السينمائي»، في العام الماضي، يعود المخرج العراقي أيمن الشطري كأحد «نجوم الغد». وتلقى الشطري إشادة في «مهرجان مالمو للسينما العربية»، وعمل إلى جانب عدد من النجوم الصاعدين، مثل: أمير إحسان، ويواصل تطوير إنجازه في مشروعات سينمائية عدة. ومن النجوم الصاعدين على القائمة، المخرجة اللبنانية مانون نمّور.