الإمارات اليوم

منصور بن محمد يفتتح المهرجان ويكرِّم الفائزين بجائزة إنجازات العمر

«دبي السينمائي».. 140 فيلماً «تـأتيـك» من العالم

:
  • محمد عبدالمقصود - دبي

تحت شعار «السينما تأتيك»، انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة الكعبي، ورئيس المهرجان عبدالحميد جمعة، وحشود من نجوم السينما العالمية والعربية، استضافتها مدينة جميرا التي تحولت إلى بوصلة لمشاهير صناعة الفن السابع.

«وصلنا دبي»

حرص العديد من النجوم العرب على وضع متابعيهم خطوة بخطوة في سياق رحلتهم إلى دبي، والعديد منهم قام بالتقاط صور تشير إلى لحظة وصولهم «دانة الدنيا».

وقامت الفنانة يسرا، وعايدة رياض، وياسمين رئيس، وصفية العمري، وكريم فهمي، تصحبهم الإعلامية بوسي شلبي، وآخرون، بالتقاط صور بالمطار.

وقام سموه بتكريم الفائزين بجائزة إنجازات العمر، وهم الكاتب المصري وحيد حامد، والممثل البريطاني سير باتريك ستيوارت، والممثل الهندي عرفان خان.

وجاءت لحظات التكريم لتستبق عرض الفيلم الافتتاحي للمخرج سكوت كوبير «عداوات»، لتضع الحضور في سياق درامي مؤثر، وسابق لمضمون الأفلام الـ140، التي تضمها دورة هذا العام.

وخطف نجوم السينما العالمية والعربية ضيوف «دبي السينمائي» الأضواء على سجادة المهرجان، معربين عن سعادتهم بحالة الاحتفاء بـ«السينما»، التي تكرّسها منصة المهرجان على مدار ثماني ليال.

وقام عبدالحميد جمعة بالترحيب بنجوم المهرجان، وأعضاء لجان تحكيم مسابقاته المختلفة، معرباً عن أمله في أن يجد كل شغوف ومحب للفن السابع ضالته في فعاليات المهرجان.

للإطلاع على عروض أفلام اليوم ، كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.