Emarat Alyoum

«إنجاز» سوق دبي السينمائي يدعم 6 أفلام خليجية قصيرة

التاريخ:: 07 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«إنجاز» سوق دبي السينمائي يدعم 6 أفلام خليجية قصيرة

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن الأفلام الستّة التي سيدعمها برنامج «إنجاز» ضمن «سوق دبي السينمائي»، بالتعاون مع «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى شركات الإعلام والترفيه الرائدة في الشرق الأوسط. وتشهد السنة الخامسة من هذا التعاون، دعم ستّ مخرجين مبدعين بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي لصناعة أفلامهم القصيرة وعرضها على أمام الجمهور عالمياً.

 

- يُعدّ البرنامج «إنجاز» منبراً مثالياً لاكتشاف المواهب وتسليط الأضواء عليها.

- سيتم دعم المخرجين بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي لصناعة أفلامهم القصيرة وعرضها.

ويوفر برنامج «إنجاز» الدعم للمشاريع الخليجية، مُتيحاً لمُخرجيها إمكانية وضع إنتاج أعمالهم وعرضها على الشاشة. ويُعدّ برنامج «إنجاز» منبراً مثاليّاً لاكتشاف المواهب وتسليط الأضواء عليها، خصوصاً أن الأفلام القصيرة مكوّنٌ أساسيٌ في عالم السينما، بالآصرة مع عوالم القصّة والرواية والثقافة بالإجمال.

ومنذ انطلاقته في عام 2009، أصبح برنامج «إنجاز»، في سوق دبي السينمائي، ركيزةً مهمّة من ركائز نمو صناعة السينما في المنطقة، حيث أسهم في أكثر من 300 فيلم، وقدّم الدعم لصانعي الأفلام المحليّين والإقليميين، مُوصلاً أفلامهم إلى جمهور عالمي.

وتتضمن قائمة الأفلام الجديدة المدعومة من «إنجاز»: فيلم «وضوء» للمخرج الإماراتي أحمد حسن أحمد؛ فيلم «تمساح» للمخرج الإماراتي علي مصطفى؛ فيلم «شرشف» للمخرجة السعودية هند الفهاد؛ فيلم «4 أربعة عشر 24» للمخرج العراقي هاشم العيفاري؛ فيلم «بوكس» للمخرجة العراقية نور العرادي؛ فيلم «ولد سدرة» للمخرجة السعودية ضياء يوسف.

وقال المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي» مسعود أمرالله آل علي، إنّ برنامج إنجاز «يوفّر دعماً أساسيّاً للمواهب السينمائية العربية لعرض أعمالها على جمهورٍ إقليمي وعالميّ. وأُختير الفائزون لهذا العام لإبداعهم ومثابرتهم في تقديم أعمالٍ مميّزة وأصيلة لناحية قصصها ونوعيتها»، وأضاف «يفتخر البرنامج بدعمه أعمالاً سينمائية من منطقة الخليج، ونتطلع إلى استقبال المزيد من المشروعات خلال دورة المهرجان المقبلة في شهر ديسمبر، ونتابع النجاحات التي يحققها البرنامج.»

وقال رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون في شركة إيمج نيشن أبوظبي بن روس: «نقدّر تعاوننا مع سوق دبي السينمائي، ونفتخر بدعمنا لبرنامج «إنجاز» في كل عام، وهو يواصل التركيز على تحقيق طموحنا المشترك لمواصلة تطوير صناعة الأفلام والسينما في دولة الإمارات العربية المتحدة والبلدان المجاورة».