الإمارات اليوم

حفل إطلاق موسيقى الفيلم يستقطب نجوم السينما الهندية

ليلة «بوليوودية» في دبي على أنغام «2.0»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

وسط حضور باقة من نجوم ومشاهير «بوليوود»، وآلاف المشاهدين، نظم، أول من أمس، في دبي، حفل إطلاق الموسيقى التصويرية لفيلم «2.0»، الذي شهد عروضاً وألحاناً مميزة، ومؤثرات بصرية، خلال الفعالية التي أقيمت في برج بارك وسط مدينة دبي.

واستضافت شركة لايكا للإنتاج الفني، أكبر شركة ترفيهية في الهند، الحفل الذي نظم بالتعاون مع شركة إعمار، واستقطب عدداً من نجوم السينما الهندية، وآلاف المشاهدين، الذين تدفقوا إلى مكان الحدث، ليشهدوا أكبر إطلاق لموسيقى تصويرية لفيلم سينمائي في تاريخ السينما الهندية، كما بثت فعاليات الحدث على الهواء مباشرة عبر شاشات عملاقة وضعت في منطقة برج بلازا، وممشى الواجهة البحرية.

وشهد الحضور العرض العالمي الأول لفيديو تضمن مشاهد التقطت من وراء الكواليس خلال تصوير الفيلم، الذي بلغت كلفة إنتاجه 90 مليون دولار.

وأدى الموسيقار إيه آر رحمان، مقطوعات وأغاني مختارة من الموسيقى التصويرية لفيلم «2.0» صاحبتها مؤثرات خاصة، ورافق الموسيقار الحائز جائزة الأوسكار فرقة سيمفونية مكونة من 55 عازفاً. وقدمت الفنانة إيمي جاكسون استعراضات مباشرةً، برفقة أكثر من 50 فناناً ومؤدياً.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام كاظم، إن لدبي علاقة خاصة وطويلة الأمد مع السينما الهندية، مشيراً إلى أن من أمثلة هذا الاهتمام افتتاح حدائق بوليوود في دبي باركس آند ريزورتس العام الماضي. وأضاف «فخورون باختيار مدينتنا لتكون موقعاً لإطلاق الموسيقى التصويرية لفيلم (2.0)، لاسيما أن إقامة الحفل إلى جانب أطول برج في العالم، شكّل موقعاً مثالياً لعرض الموسيقى التصويرية لأضخم فيلم تشهده السينما الهندية من ناحية الميزانية. وتؤكد استضافة الحدث الضخم قدرة دبي على استقطاب أكبر الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية».

ويعد فيلم «2.0» واحداً من أضخم المشروعات السينمائية ميزانيةً في آسيا، ويأتي تكملة لفيلم Enthiran الذي صدر في عام 2010. وسيتم العرض العالمي الأول لفيلم «2.0» في يناير المقبل.