الإمارات اليوم

المهرجان يكشف عن أفلام في «المهر الطويل»

«دبي السينمائي» يرتحل مع الذات العربية على الشاشة الكبيرة

:
  • دبي ـــ الإمارات اليوم

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر الطويل» في الدورة الـ14 للمهرجان، التي ستُقام في الفترة من 6 - 13 ديسمبر المقبل، محتفية بالمواهب المتميزة التي تسلط الضوء بأعمالها على الثقافات والمجتمعات العربية المختلفة.

وقال المدير الفني للمهرجان، مسعود أمرالله آل علي، إن «(دبي السينمائي) يركّز على عرض أبرز المواهب العربية، ويمنحها مسابقة خاصة بها، للإسهام في تطور السينما العربية»، مشيراً إلى أن قائمة الأفلام الطويلة لهذا العام «تتضمن مزيجاً متنوعاً وغنياً من نتاج مبدعين عكسوا تاريخ وواقع وطننا العربي الثري بالقصص والحكايات الإنسانية».

ومنذ عام 2006، جذب المهرجان أفضل الأفلام القصيرة والطويلة من الأفلام الروائية وغير الروائية المحلية والإقليمية للتنافس على جوائز مسابقة المهر، التي تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب السينمائية من أنحاء العالم العربي، وعرض أعمالهم على جمهور المهرجان العالمي، وعلى لجان تحكيمه التي تضم في صفوفها عدداً كبيراً من المتخصصين والمحترفين في مختلف المجالات الإبداعية. من ناحيته، قال مدير البرنامج العربي في «دبي السينمائي» أنطوان خليفة، إن أفلام مسابقة «المهر الطويل» لهذا العام «تستكشف قضايا العالم العربي المعاصرة المتعلقة بالمناخ السياسي، إضافة إلى التقاط وإبراز الموضوعات الاجتماعية التي يعانيها المجتمع، مثل الهوية والتهميش واكتشاف الذات».

وأضاف أن أبطال الأفلام «يجدون أنفسهم في مواجهة ظروف عصيبة، ما يدفعهم إلى اكتشاف الذات في رحلات طويلة، وواثقون بأن القصص ستثير اهتمام المشاهدين».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.