حفل توزيع جوائز إيمي.. دعابات سياسية وجائزة لـ «ترامب»

لويس دريفوس فازت بجائزة أفضل ممثلة كوميديا. رويترز

تخللت حفل توزيع جوائز إيمي، الليلة قبل الماضية، دعابات سياسية وكلمات موجهة، فيما انتقد مقدم الحفل ستيفن كولبير الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وسجل المتحدث السابق باسم الرئيس، شون سبايسر، حضوراً مفاجئاً، كما فاز ترامب بجائزة ما.

وعقب تسلمه جائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في دور كوميدي لتقليده ترامب بسلسلة فقرات ساخرة في برنامج «ساترداي نايت لايف»، قال أليك بالدوين: «أعتقد أنه عليّ القول، أخيراً سيدي الرئيس، هذه جائزة إيمي لك».

وتسبب عدم فوز ترامب بأي من جوائز إيمي طوال الفترة التي قدم فيها برنامجي «ذا أبرينتس» و«ذا سيلبرتي أبرينتس» على قناة «إن.بي.سي» التلفزيونية في غصة بحلق رجل الأعمال الذي أصبح رئيساً.

وافتتح كولبير حفل إيمي بفقرة موسيقية تناولت التغير المناخي ووسائل الإعلام الإخبارية، كما تضمنت ظهور جوليا لويس دريفوس مرتدية ملابس شخصية الرئيسة سيلينا ماير، التي تظهر بمسلسل (فيب) وهي تغني «تخيل لو أن رئيسك ليس محبوباً من النازيين».

ولاحقاً سخر كولبير من ترامب واصفاً إياه «أكبر نجم تلفزيوني بالعام الماضي»، وانتقد أكاديمية التلفزيون لعدم منح ترامب جائزة إيمي من قبل.

وقال مازحاً «لماذا لم تمنحوه جائزة إيمي؟ إذا فاز بإيمي أراهن أنه لم يكن ليترشح للرئاسة».

ولم يسلم الرئيس من تعليقات معظم من صعدوا إلى المسرح لتسلم جوائز إيمي.

وقال دونالد جلوفر، الذي فاز بجائزتين إحداهما جائزة إيمي لأفضل ممثل كوميدي عن دوره في برنامج «أتلانتا»: «أريد أن أشكر ترامب لجعله ذوي البشرة السمراء على رأس قائمة المضطهدين.. هو السبب في وجودي هنا على المسرح».

وقالت لويس دريفوس، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة كوميديا للمرة السادسة عن دور ماير في مسلسل «فيب»: «كان لدينا خط درامي كامل عن العزل من المنصب، لكننا تخلينا عن الأمر لأننا خشينا أن يسبقنا أحد آخر إليه».

واستحوذ برنامج «ساترداي نايت لايف»، ومسلسلا «ذا هاندمايدز تيل» و«بيج ليتل لايز»، على جوائز إيمي الأميركية للأعمال التلفزيونية.

وفاز برنامج «ساترداي نايت لايف» بأربع جوائز.

تويتر