الإمارات اليوم

عرض خاص للنسخة الجديدة في دبي

«تيرميناتور 2» يعود ثلاثي الأبعاد

:
  • دبي - الإمارات اليوم

بعد مرور نحو 26 سنة على العرض الأول، يعود فيلم الأكشن الكلاسيكي «تيرميناتور 2: جادجمنت داي» للمخرج جيمس كاميرون إلى صالات السينما في المنطقة، بدءاً من اليوم بنسخة منقحة ثلاثية الأبعاد.

1991

العام الذي شهد العرض الأول لـ«تيرميناتور 2: جادجمنت داي».

ويعد الفيلم، الذي يؤدي دور البطولة فيه آرنولد شوارزنيغر، نجم أفلام الأكشن في التسعينات، من أبرز أفلام التشويق الكلاسيكية، ولايزال الكثير من أحداثه وعباراته محفوراً في ذاكرة عشاق السينما.

وكان الفيلم، الذي ينتمي إلى سلسلة أفلام تيرميناتور (المدمر)، قد حقق أعلى الإيرادات وقت إصداره في 1991، فيما بلغت ميزانية إنتاجه 102 مليون دولار، ليكون الفيلم الأعلى كلفةً في التاريخ آنذاك.

كما نال الفيلم إشادة الجمهور والنقاد على حد سواء، وحاز أربع جوائز أوسكار من أصل ست ترشح لها، وجائزتي بافتا من ثلاث فئات ترشح لها.

وتولى المخرج جيمس كاميرون تنفيذ عمليات التنقيح وتحويل الفيلم إلى نسخة ثلاثية الأبعاد، وذلك بعد النجاح الذي شهده إطلاق نسخة ثلاثية الأبعاد من فيلم «تايتانيك».

وحول إطلاق النسخة الجديدة من الفيلم، قال جيمس كاميرون: «يمثل إطلاق النسخة ثلاثية الأبعاد من الفيلم تجربة مؤثرة وجديدة بالنسبة لعشاق سلسلة أفلام تيرميناتور».

وبمناسبة إطلاق الفيلم، استضافت «جلف فيلم» و«نوفو سينماز» عرضاً خاصاً في دبي لعشاق السلسلة ومتابعيها، في صالة ميجابليكس بابن بطوطة مول، أمس.

وتعاونت «جلف فيلم» مع «كوميكيف»، أكبر متجر للقصص المصورة وشخصيات الألعاب والأفلام، بعرض التذكارات ونماذج شخصيات الفيلم في صالة السينما خلال الحدث، إذ يبدأ عرض النسخة ثلاثية الأبعاد لفيلم «تيرميناتور 2: جادجمنت داي» بصالات السينما في كل أرجاء المنطقة اليوم.