الإمارات اليوم

«عضو» جديد ينضم إلى مركز السينما العربية

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلن مركز السينما العربية عن انضمام شركة Advanced Media إلى شركاء المركز، الذين يصحبونه في جولاته بمهرجانات وأسواق السينما الدولية، بهدف الترويج للسينما العربية على المستوى الدولي.

وقال الشريك الإداري لمكتب MAD Solutions في دول مجلس التعاون الخليجي، التي تتولى تنظيم مركز السينما العربية، عبدالله الشامي: «يسعدنا أن تنضم إلينا الشركة لنعمل معاً، من أجل اكتشاف طرق جديدة تستهدف الارتقاء بصناعة السينما في العالم العربي».

من جهته، قال المدير التنفيذي للشركة، كافي فانام، إن «أكثر ما نركز عليه في شركتنا، إضافة إلى أن نكون أكبر مصدر لأجهزة ومعدات صناعة السينما والترفيه، ليس فقط حجم المبيعات، بقدر أن نكون قادرين على توفير الحلول الممكنة للصناعة، وشراكتنا مع مركز السينما العربية، ستمنحنا الفرصة للاقتراب أكثر من السينمائيين العرب، وفرصة للتعارف أكثر في ما بيننا، فينتج عن هذا إدراكنا لما يحتاجون إليه، ودعمنا لصناعة السينما بالمعدات والخدمات الإنتاجية التي نقدمها».

يشار إلى أن Advanced Media من الشركات المتخصصة في توفير معدات الإذاعة، الفيديو الاحترافي والتصوير وملحقاتها. وتأسست في 2002 ويقع مقرها الرئيس في دبي.

أما مركز السينما العربية، الذي ينطلق في عامه الثالث، فتنظمه شركة MAD Solutions، وهو منصة دولية تروّج للسينما العربية، إذ يوفر المركز لصانعي السينما العربية، نافذة للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز، وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات عدة متعلقة بقطاع السينما.

وخلال هذا العام تواجد مركز السينما العربية في 10 محطات مهمة: مهرجان روتردام السينمائي الدولي، مهرجان برلين السينمائي الدولي، ملتقى بيروت السينمائي الذي يُعقد ضمن أيام بيروت السينمائية، مهرجان إسطنبول السينمائي، مهرجان طرابلس للأفلام وحلقة نقاشية ضمن فاعليات الدورة 34 من اللجنة الدائمة المعنية بحق المؤلف والحقوق المجاورة في جنيف، مهرجان كان السينمائي، مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، مهرجان أوراسيا السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو.