Emarat Alyoum

مارك والبيرغ.. الممثل الأعلى دخلاً في 2017

التاريخ:: 24 أغسطس 2017
المصدر: لوس أنجلوس ـــ رويترز
مارك والبيرغ.. الممثل الأعلى دخلاً في 2017

احتل مارك والبيرغ المركز الأول في قائمة الممثلين الأعلى دخلاً على مستوى العالم التي تصدرها مجلة فوربس سنوياً، التي سلطت الضوء على التباين الشديد بين أجور نجوم هوليوود من الرجال ونظرائهم من النساء.

وصدرت قائمة فوربس، أول من أمس، وأظهرت حصول والبيرغ (46 عاماً) على ما يقدر بنحو 68 مليون دولار هذا العام، بفضل أجوره عن فيلمي «داديز هوم 2» و«ترانسفورمرز: ذا لاست نايت».

وأطاح والبيرغ بدوين جونسون (المصارع الشهير ذا روك) الذي احتل المركز الأول في 2016، ودفعه للهبوط إلى المركز الثاني بدخل يقدر بنحو 65 مليون دولار.

وتقدر «فوربس» المكاسب، قبل خصم الضرائب ومصروفات مديري الأعمال، من الأفلام والأعمال التلفزيونية والدعائية.

وسلطت القائمة مرة أخرى الضوء على الهوة بين أجور ممثلي هوليوود من الرجال وزميلاتهم من النساء. وفي الأسبوع الماضي قالت المجلة إن إيما ستون بطلة فيلم «لا لا لاند» الحاصلة على جائزة أوسكار هي الممثلة الأعلى دخلاً، وحققت ما يقدر بنحو 26 مليون دولار في 2017.

وقالت «فوربس» إن الممثلين الـ10 الأعلى دخلاً حصلوا مجتمعين على 488.5 مليون دولار قبل خصم الضرائب في الفترة التي تستند تقديراتها لها، وهي بين يونيو 2016 ويونيو 2017. ويمثل ذلك ثلاثة أمثال الدخل الذي حققته الممثلات الـ10 الأعلى دخلاً؛ وبلغ 172.5 مليون دولار.