الإمارات اليوم

«الشيخ جاكسون» في «تورونتو السينمائي»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

اختير فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة، للمشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ليحصل على عرضه العالمي الأول في الدورة 42 من المهرجان من السابع إلى 17 سبتمبر المقبل، ضمن برنامج عروض خاصة، الذي من المقرر أن يختتم الفيلم فعالياته.

ويتخصص برنامج عروض خاصة، الذي يُعرض من خلاله «الشيخ جاكسون»، في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، إضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكي) وجائزة الجمهور، وقد شهد البرنامج في العام الماضي مشاركة أبرز أفلام العام، التي فازت أو ترشحت لجوائز الأوسكار، مثل «لا لا لاند» للمخرج داميان شازيل.

ويقول المنتج محمد حفظي، بعد اختيار «الشيخ جاكسون» للمشاركة في تورونتو: «التجارب غير المألوفة هي التي دائماً ما تخلق حماس الإنتاج، وفيلم (الشيخ جاكسون) ينتمي إلى هذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشدة ردود الأفعال بعد عرضه العالمي الأول».

فيما علق المنتج هاني أسامة، قائلاً: «(الشيخ جاكسون) هو أول أفلام شركة The Producers التي تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وثاني الأفلام، التي نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامة بعد (لا مؤاخذة)، وهو كعادة عمرو فيلم به قدر كبير من الحداثة والمغامرة، تورونتو هي الخطوة الأولى للفيلم في مسيرة نتمنى أن تكون مثمرة».

وتعود أحداث «الشيخ جاكسون» إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خصوصاً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم: «هل يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

وفيلم «الشيخ جاكسون» من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف، بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف درة، وبسمة ومحمود البزاوي.