«علي معزة وإبراهيم» أولى مبادرات «دبي السينمائي 365»

يُعرض الفيلم المصري «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري، ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» بدعم من شركة دو، اعتباراً من 29 يونيو الجاري وحتى 12 يوليو المقبل في سينما «فوكس»

بـ«مول الإمارات»، وسيكون هذا الفيلم أول فيلم عربي تختاره المبادرة ليتم عرضه للجمهور.

يروي فيلم «علي معزة وإبراهيم» قصة الشاب علي، الذي يرفض تقبّل وفاة الإنسانة التي أحبها، ويعتقد أنه قد تمت إعادة تجسيد روحها على شكل ماعز. وفي مكان آخر، يلتقي علي مع إبراهيم الذي يعاني حالة اكتئاب حادة ويسمع في رأسه أصواتاً غريبة تتحكم في عالمه. يقرر الشابان مواجهة المجتمع الذي يهمشهما، وينطلقان في رحلة عبر مصر يحاولان من خلالها مساعدة بعضهما بعضاً في التغلب علي محنتهما والعثور على أمل للتمسك بالحياة مرة أخرى.

حصل الفيلم على دعم من برنامج إنجاز ضمن «سوق دبي السينمائي»، وعرض للمرة الأولى عالمياً في «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بدورته الـ 13، حيث حصل الممثل المصري علي صبحي على جائزة «أفضل ممثل» في مسابقة «المهر الطويل» عن أدائه في هذا الفيلم. وعرض الفيلم أيضاً في «مسابقة عروض مهرجان كان للناشئين» ضمن مهرجان كان السينمائي 2017.

وسيعرض فيلم «علي معزة وإبراهيم» حصرياً ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» في صالة سينما مخصصة (صالة 9) بفوكس سينما في مول الإمارات، وذلك اعتباراً من 29 يونيو الجاري.

ويُعدُّ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، أحد أبرز وأكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة، فقد أسهم منذ تأسيسه عام 2004، في أن يُشكّل منصة متكاملة لتشجيع أعمال صانعي الأفلام العرب، والمبدعين في القطاع السينمائي على المستوى العالمي، عبر دعم وتعزيز انتشار الحراك السينمائي في المنطقة.

تويتر