المهرجان و«آي دبليو سي» يواصلان دعم المبدعين الخليجيين

«دبي السينمائي»: فتح باب «جائزة المخرجين»

الإماراتي عبدالله حسن أحمد فاز بالجائزة عن نص فيلم «ولادة». من المصدر

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي ودار الساعات السويسرية «آي دبليو سي شافهاوزن» عن بدء استقبال طلبات المشاركة في جائزة المخرجين العرب، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، يتم تخصيصها لتمويل المشروع الفائز لمخرجٍ خليجي، بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة.

1 أغسطس

يمكن للمخرجين الراغبين في الاشتراك بالجائزة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي الدولي: www.dubaifilmfest.com حتى الأول من أغسطس المقبل. وستختار اللجنة ثلاثة مشروعات لأفلام قصيرة (نصوص سيناريو) ستتنافس في ما بعد على الجائزة الكبرى.

وسيُكشف عن الفائز في حفل عشاء «آي دبليو سي» خلال الدورة الـ 14 من مهرجان دبي السنيمائي الدولي في ديسمبر المقبل.

وتستمر «آي دبليو سي شافهاوزن»، للسنة السادسة على التوالي، بحضورها كشريك رسمي للمهرجان، إذ تقدم الدار مرة أخرى جائزة «آي دبليو سي للمخرجين» العرب.

من جانبه، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة: «يشرفنا أن نعمل مع (آي دبليو سي شافهاوزن) مرة أخرى، لنقدم الدعم لصنّاع السينما الموهوبين في منطقة الخليج».

وأضاف «تضع النصوص والطلبات التي نتلقاها كل عام معياراً جديداً من الإبداع والابتكار، ويسعدنا أن نكون قادرين على منح القصة الفائزة فرصة الدخول في عالم السينما».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للدار كريستوف جرينجر هير: «يسعدنا تقديم الدعم لصنّاع السينما ومشروعاتهم. وكوننا شركة لصناعة الساعات، فنحن نعلم تماماً كم من الوقت والجهد يستثمره هؤلاء المخرجون لتقديم أعمال فنية مميزة يمكن أن تلامس قلوب وعقول المشاهدين». وفاز العام الماضي المخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد بجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين عن نص فيلم «ولادة»، الذي يحكي قصة عائلة إماراتية تروي حكايتها في أربعة فصول.

وقدمت الجائزة له الممثلة أولغا كوريلينكو والممثل الفلسطيني علي سليمان، الذي شغل منصب رئيس لجنة التحكيم آنذاك.

وضمت لجنة التحكيم مشاهير، مثل الممثلة إميلي بلونت، الفائزة بجائزة الأوسكار، وسفيرة علامة «آي دبليو سي» كيت بلانشيت، والفائزة بجائزة غولدن غلوب وسفيرة علامة «آي دبليو سي»، والمخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، والممثلة التونسية هند صبري.

 

 

 

تويتر