تجارب واعدة من «صنع الطلبة» في «الشارقة للطفل»

«المهرجان» يسعى إلى تخريج صناع أفلام جدد. من المصدر

اختار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي تنظمه مؤسسة فن - الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الشارقة، 25 فيلماً قصيراً، ضمن فئتي «من صنع طلبة فن» و«أفلام من صنع الطلبة»، تعرض جميعها خلال فعاليات دورته الرابعة التي تختتم غداً.

وشكلت أفلام فئة «من صنع طلبة فن» نتاج مجموعة من ورش العمل والدورات التعليمية التي نفذتها مؤسسة فن، خلال العام الجاري، وشارك فيها عدد من طلبة المؤسسة، في حين تقدم فئة «أفلام من صنع الطلبة» تجارب سينمائية جديدة تعكس رؤى طلبة الجامعات ونظرتهم إلى الفن السابع.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير فن، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «لقد أثبت طلبة مؤسسة فن، وكذلك طلبة الجامعات مجدداً قدرتهم على تقديم أعمال سينمائية تتمتع بمستوى جيد، وتحمل بين مشاهدها قصصاً جميلة، مستوحاة من الواقع والبيئة المحيطة بهم».

وأضافت: «نفخر أن يكون مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل المنصة الأولى التي تعرض مجموعة الأفلام هذه، إذ يؤكد ذلك أن المهرجان استطاع أن يثبت نفسه، وأن يتحول إلى أكاديمية قادرة على تخريج صناع الأفلام الجدد، بهدف رفد الساحة السينمائية المحلية والعربية بكفاءات متميزة».

وضمت أفلام «من صنع طلبة فن» 15 فيلماً قصيراً تميزت بإظهار قدرات الطلبة المشاركين في صنعها، إذ راوحت الأفلام بين الصامتة والمتحركة، بالإضافة إلى الأفلام التي تسعى إلى تقديم رسائل توعية جميلة إلى جمهور المهرجان.

وتكشف الأفلام المشاركة في فئة «من صنع الطلبة» عن تجارب سينمائية جديدة، تحمل لمسات طلبة الجامعات، إذ تضم هذه الفئة 10 أعمال، تشترك في امتلاكها لغة سينمائية واعدة، تعكس طبيعة تفكير ورؤى طلبة الجامعات للواقع والبيئة التي يعيشون فيها.

تويتر