«المهرجان» يكشف عن الدفعة الثانية من أفلام «المهر الخليجي القصير»

شاشة «دبي السينمائي» تعكس الواقع

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الثانية من الأفلام الروائية، وغير الروائية، المشاركة في مسابقة «المهر الخليجي القصير». وتهدف المسابقة إلى تعزيز نمو المواهب الخليجية، وجعل السينما العربية محطّ أنظار المجتمع السينمائي الدولي.

وتضم المسابقة مجموعة من الأفلام، في عرضها العالمي الأول، والتي يعبر من خلالها المخرجون عن ثقافاتهم، وآرائهم المختلفة، التي تعكس واقع الحياة في المنطقة.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمرالله آل علي: «يوفر المهرجان منصة مهمة لصانعي السينما الخليجيين، لعرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور المحلي والعربي والعالمي. وتضم مسابقة المهر الخليجي القصير مجموعة استثنائية من الأفلام، التي تمنح الجمهور تجربة مُعايشة الواقع الخليجي الحقيقي، والإطلالة على جوهر مجتمعاته المفعمة بالحيوية».

من جهته، قال مبرمج الأفلام القصيرة صلاح سرميني: «يهدف برنامج المهر الخليجي القصير إلى اكتشاف ورعاية المواهب الخليجية في المنطقة، ويعرض مجموعة مختارة من أفضل الأفلام القصيرة، التي تتناول قصصاً محفزة ومشوقة، تعكس العادات والتقاليد الخليجية أمام الجمهور. ويسهم ذلك في انتشار التفاهم الثقافي حول العالم، وازدهار السينما في المنطقة».

وتنظم الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي، بين 7 و14 ديسمبر المقبل.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر