«دبي السينمائي»: فتح باب المشاركة في «آي دبليو سي»

خلال تسليم جائزة العام الماضي. من المصدر

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فتح باب المشاركة في جائزة «آي دبليو سي» للمخرجين، والتي تقدمها دار الساعات السويسرية «آي دبليو سي شافهاوزن»، الشريك والراعي الرسمي للمهرجان، والتي تقدم جائزة المخرجين الخليجيين بـ100 ألف دولار، لتمويل المشروع الفائز، بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة.

وكانت المخرجة الإماراتية ليلى خليفة، قد فازت بجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين، في الدورة الماضية من المهرجان، عن سيناريو فيلم «كاتب الرسائل».

وعن أهمية الجائزة، قال رئيس مجلس إدارة «آي دبليو سي»، جورج كيرن: «لقد حرصنا، خلال السنوات الفائتة، على رعاية المواهب السينمائية الآتية من المنطقة، ونأمل أن تتمكن هذه المواهب من تأكيد مكانتها، ويشرفنا أن نعمل مع شركائنا في مهرجان دبي السينمائي الدولي، لتحقيق هدفنا المشترك بمساعدة ورعاية ودعم المواهب السينمائية في المنطقة، وتقديم منصة للمشروعات والأصوات الجديدة».

بينما قال رئيس المهرجان، عبدالحميد جمعة: «يسعى المهرجان كل عام لتوفير فرص أكثر وأفضل لصانعي السينما من الشباب والموهوبين في المنطقة، فهدفنا في المهرجان هو الاحتفال بالقصص الرائعة والثقافات الغنيّة من مختلف أنحاء المنطقة، وجائزة (آي دبليو سي) فرصة ذهبية للمخرجين، كي يحولوا قصصهم إلى أفلام مميزة». وتسلمت ليلى جائزتها من الممثل ديف باتل، سفير دار «آي دبليو سي»، خلال حفل أقيم في فندق ون آند أونلي رويال ميراج في دبي.

وضمّت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة أسماءً مميزة في عالم السينما، ترأسها المخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، وكانت النجمة التونسية هند صبري عضواً فيها.

 

تويتر