الفيلم الإماراتي «ساير الجنّة» في دور العرض المحلية 28 أبريل الجاري

صورة

تستضيف صالات العرض المحلية الفيلم السينمائي الإماراتي «ساير الجنة» ابتداء من 28 أبريل الجاري.

وقال المخرج سعيد سالمين المرّي: أنا سعيد بالنجاح الذي حققه فيلمي «ساير الجنّة»، الذي يسلّط الضوء على معالجة احدى أهم القضايا الأسرية في مجتمعنا وهي قضية الترابط الأسري وعلاقة النشء (الأطفال واليافعون) بكبار السن. كما أنني متحمس لعرض معالم دولة الإمارات وتراثها الغني على شاشة السينما.


نبذة

شركة الرؤية السينمائية للإنتاج الفني شركة وطنية، مقرها أبوظبي، تأسست سنة 2004. وقامت الشركة بإنتاج العديد من الافلام السينمائية الطويلة والقصيرة والافلام الوثائقية والافلام الترويجية، وقد حازت افلامها العديد من الجوائز المحلية والدولية في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية. وتعتبر واحدة من أهم شركات الإنتاج السينمائي في الدولة، التي تنطلق من فكرة أن من الممكن انتاج أفلام عالية الجودة.

ويروي الفيلم قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه. يكتشف الصبي صندوقاً قديماً يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة الفجيرة، فيقرر الصبي وبمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمواقف الغريبة التي تصادفهما خلال الرحلة المنهكة.

تم تصوير الفيلم في مختلف أنحاء الإمارات. أمّا بطلا الفيلم فهما اثنان من الأطفال الإماراتيين في أولى تجاربهما السينمائية وهما أحمد إبراهيم الزعابي (14 عاماً) وجمعة إبراهيم الزعابي (12 عاماً). وأشار المرّي إلى «يظهر الفيلم أهمية الحياة الأسرية في الثقافة الإماراتية بحبكة سينمائية جديدة، ما جعلني اتحمس لإنتاج هذا العمل على الرغم من صعوبة التنفيذ، وذلك لتنوع مواقع التصوير وتوزعها على إمارات عدة في الدولة، فهو يعتبر من أفلام الطرق حيث إنه يحتاج الى جهد كبير. وقد أسعدني كثيراً العمل مع مخرج متقن في عمله ومتمكن في إدارة فريق العمل».

وكانت حملة #ادعم_السينما_العربية قد قدمت دعماً ترويجياً لهذا الفيلم، وذلك انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي حول الأفلام العربية وتشجيع الإماراتيين والمقيمين على مشاهدتها.

ويضاف «ساير الجنة» الى قائمة الأفلام المحلية التي أنتجتها إيمج نيشن كفيلم التشويق النفسي «زنزانة»، والفيلم الروائي الثالث للمخرج علي مصطفى «المختارون»، الذي من المقرر عرضه لاحقاً في أواخر هذا العام. ومن الجدير بالذكر أنه شاركت في فيلم «ساير الجنة» الممثلة الإماراتية فاطمة الطائي، نجمة مسلسل الدراما القضائية «قلب العدالة» لإيمج نيشن.

وقال رئيس قسم الأفلام الروائية في إيمج نيشن علّق بن روس: «نحن سعداء حقاً لمشاركتنا بهذا المشروع الذي شارك فيه مجموعة من الممثلين الإماراتيين المبدعين وطاقم عمل محلي موهوب جداً. وأريد أن أؤكد على التزام إيمج نيشن في تطوير صناعة السينما الإماراتية».

وقال كاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما – ڤوكس سينما: «نحن سعداء جداً بعرض هذا الفيلم الإماراتي، ونعتقد أن كل الأسر الإماراتية والوافدة في مختلف الإمارات ستستمتع بهذه القصة العاطفية، ونحن نتطلع إلى الافتتاح الرسمي في صالات السينما هذا الشهر».

ومن المقرر أن يقام العرض الإقليمي الأول بتاريخ 25 أبريل الجاري في العاصمة أبوظبي، وبتاريخ 26 الجاري في دبي، كما ستنطلق عروض الفيلم للجمهور ابتداءً من 28 أبريل الجاري.

 

تويتر