«سينماتوغراف».. إضافة نوعية إلى صناعة «الفن السابع»

خلال افتتاح مقر الشركة في قرية المعرفة. من المصدر

افتتح المدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف، المقر الرئيس لشركة «سكريبا ميديا جروب» في قرية المعرفة بمدينة دبي للإعلام، بحضور المدير العام لمدينة دبي الإعلامية، محمد عبدالله، والمدير الفني لمهرجان دبي السينمائي، مسعود أمرالله، وجمع من الإعلاميين ورجال الأعمال والفنانين.

هدف

تستهدف مجلة سينماتوغراف سوق الخليج العربي، كونها تشهد في السنوات الأخيرة حراكاً كبيراً عبر إقامة المهرجانات السينمائية، مثل دبي، وأبوظبي قبل إيقافه، والدوحة، التي واكبها ظهور تدريجي في صناعة الأفلام، مع ازدهار واضح في أعداد دور العرض، التي استطاعت تحقيق أعلى الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط، وتستهدف المجلة أيضاً أسواق عواصم عربية.

وتم خلال حفل الافتتاح الإعلان الرسمي عن إطلاق الشركة لمجلة «سينماتوغراف»، كأول مجلة أسبوعية متخصصة في الإعلام السينمائي في الوطن العربي، التي ستصدر، قبل نهاية العام الجاري، من دبي، وتوزع في الشرق الأوسط، وتهتم بصناعة الأفلام ونجومها والمهرجانات السينمائية في المنطقة العربية والعالم، وتواكب أحدث أساليب النشر الصحافي والإلكتروني.

وأعرب جمال الشريف عن سعادته بأن تكون إمارة دبي منطلقاً للأعمال الرائدة في مختلف المجالات، وأن تباشر شركة سكريبا ميديا جروب نشاطها المتميز وغير المسبوق في عام الابتكار، الذي أطلقته حكومة الإمارات، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار المدير العام لمدينة دبي الإعلامية، محمد عبدالله، إلى أهمية توجهات الشركة نحو إصدار مطبوعة عربية تعنى بصناعة السينما كوسيلة من وسائل الإعلام والتثقيف والتوعية في المجتمعات، وتنمية الثقافة البصرية لدى الشعوب كوسيلة مؤثرة في التواصل الحضاري والفكري.

وأكد مسعود أمرالله أن مجلة سينماتوغراف وموقعها الإلكتروني يشكلان إضافة تعزز برامج النهوض بصناعة السينما ومهرجاناتها في الإمارات والوطن العربي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس تحرير سينماتوغراف، أسامة عسل «حصلنا على تراخيص رسمية للنشر بمشتقاته الورقية والإلكترونية، والنسخة المطبوعة من المجلة سيتم إطلاقها في ديسمبر المقبل بالتزامن مع فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث تقدم خياراً مبتكراً يسهم في نشر وتعميق الثقافة السينمائية بين الجمهور العربي، والجاليات العربية في الدول الأجنبية، إضافة إلى تعريف الجمهور العربي والأجنبي بالسينما العربية وتغطية المهرجانات السينمائية العربية والعالمية بأعلى درجة ممكنة من المهنية والموضوعية والتوازن والحياد، عبر شبكة كبيرة من المراسلين المحترفين، يجمعون بين النقد والصحافة.

وتستهدف مجلة سينماتوغراف، كما أعلن عسل، سوق الخليج العربي، كونها تشهد في السنوات الأخيرة حراكاً كبيراً عبر إقامة المهرجانات السينمائية، مثل دبي، وأبوظبي قبل إيقافه، والدوحة، التي واكبها ظهور تدريجي في صناعة الأفلام، مع ازدهار واضح في أعداد دور العرض، التي استطاعت تحقيق أعلى الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط، وتستهدف المجلة أيضاً أسواق عواصم عربية، تتوافر فيها أشكال من الصناعة أو المهرجانات السينمائية.

تويتر