ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان لوكارنو السينمائي

جائزة لمشروع الفيلم الفائز في مبادرة أبواب مفتوحة

أناندا سكيبكا. من المصدر

عقدت شركة MAD Solutions شراكة مع مبادرة أبواب مفتوحة، التي تُقام ضمن فعاليات الدورة الـ68 من مهرجان لوكارنو السينمائي بسويسرا (5 - 15 أغسطس)، لتمنح من خلاله الشركة جائزة خاصة لمشروع الفيلم الفائز في المبادرة التي يركز برنامجها هذا العام على المشروعات السينمائية في دول المغرب العربي، ويشارك فيها رسمياً 12 مشروعاً.

وتتمثل الجائزة في تقديم خدمات الترويج والتوزيع لمشروع الفيلم الفائز، ويأتي هذا ضمن استراتيجية الشركة الدائمة لدعم صناعة السينما في العالم العربي، والترويج لها على المدى البعيد.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، علاء كركوتي، إن «المغرب العربي من أكثر الدول التي تمتلك ثراءً وتنوعاً في الثقافة السينمائية بين الدول الناطقة باللغة العربية، ومن الجدير بشركة MAD أن تكون بمثابة المصدِّرة لهذه الثروة إلى دول العالم العربي عن طريق توزيع أفلام المغرب العربي لجمهور نادراً ما تأتيه الفرصة لمشاهدة هذه الأعمال».

من جهتها، قالت رئيسة مبادرة أبواب مفتوحة، أناندا سكيبكا: «نحن في غاية السعادة لتقديم جائزة تقتصر فقط على دعم عملية التوزيع، وأوجه الشكر إلى الشركة ومركز السينما العربية الذي أطلقته، أخيراً، إذ سيستفيد أحد المشروعات السينمائية من مساعدة الشركة، وهي الجائزة التي تعدّ حالياً في قدر أهمية التمويل خلال مرحلتي التطوير والإنتاج».

وتهدف مبادرة أبواب مفتوحة إلى الترويج للإنتاج السينمائي في الدول التي يوجد بها سينمائيون مميزون، ولكنهم يجدون صعوبة في صناعة أفلامهم بالكامل، وسنوياً يقع الاختيار على دولة واحدة أو مجموعة من الدول لتشارك صناع السينما بها في المسابقة، وتدعم المبادرة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، من خلال وزارة الخارجية السويسرية. وخلال هذا العام، أطلقت MAD Solutions نسختين من مركز السينما العربية، الأولى في مهرجان برلين السينمائي الدولي، والثانية في مهرجان كان.

 

تويتر