تعاون جديد بين المهرجان و«بيروت دي سي»

«جِلد» عفراء باطوس يفوز بدعم «إنجاز دبي السينمائي»

الفيلم يتتبع رحلة مخرجته عفراء باطوس من خلال ذكريات واقعية لأقرب صديقين لها. من المصدر

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن تعاونه مجدداً مع جمعية «بيروت دي سي» التي تقدم الدعم والمساندة لصانعي السينما العرب.

وجاء الإعلان عن هذا التعاون خلال حفل افتتاح ملتقى بيروت السينمائي الذي تنظمه الجمعية، إذ اختير مشروع الفيلم الوثائقي «جِلد» للمخرجة عفراء باطوس للحصول على الدعم المالي من برنامج «إنجاز» التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي، والخاص بدعم مشاريع الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ويتتبع هذا الوثائقي الرحلة الشخصية لمخرجته عفراء باطوس من خلال ذكريات واقعية لأقرب صديقين لها، وهما حسين وصبحي، اللذان يمران بأوقات عصيبة على المستويين السياسي والاجتماعي.

ويوثق الفيلم انهيارهما التدريجي الذي انتبهت له عفراء في وقت متأخر، وإدراكها لانعكاسات ذلك على انهيارها الداخلي أيضاً.

وقدمت خلال حفل افتتاح «ملتقى بيروت السينمائي» جائزة «سوق دبي السينمائي» إلى المخرج السوري ميار الرومي عن مشروع فيلمه الروائي الطويل بعنوان «العودة» الذي يعمل على تطويره حالياً. وستمنح هذه الجائزة الفرصة لميار لتقديم مشروعه خلال أنشطة «سوق دبي السينمائي» هذا العام بالتوازي مع مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015 الذي تعقد دورته المقبلة في الفترة من 9 - 16 ديسمبر المقبل.

وقالت المديرة الإدارية لمهرجان دبي السينمائي الدولي؛ شيفاني بانديا «يواجه العديد من مشاريع الأفلام العربية الطموحة صعوبات في مرحلة ما بعد الإنتاج، الأمر الذي يحول دون خروجها إلى جمهور السينما نظراً لتعثرها مالياً أو لنقص الدعم المالي المقدم لصانعي السينما في المنطقة. ومن خلال التعاون والالتزام الذي تبديه مؤسسات مثل جمعية (بيروت دي سي)، يمكننا التواصل مع مجتمع صانعي السينما ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم، وتحقيق طموحاتهم من خلال تقديم الدعم لهم عبر برنامج (إنجاز) التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي».

 

تويتر