«البطل الكبير 6» و«IDA» و«ليفياثان» و«ويبلاش»

ترشيح 4 أفلام شاركت في «أبوظبي السينمائي» لجوائز «غولدن غلوب»

«البطل الكبير 6» فيلم العرض الختامي في «أبوظبي السينمائي 2014». من المصدر

تم الإعلان عن ترشيح أربعة أفلام تم عرضها مسبقاً في مهرجان أبوظبي السينمائي، للحصول على جوائز غولدن الغلوب العالمية لعام 2015، ويعد هذا تأكيداً على جودة المهرجان وتميزه في جمع وعرض أفضل الأفلام العالمية للجمهور المحلي في أبوظبي.

وتضم قائمة الأفلام المرشحة كلاً من:

** «البطل الكبير 6» (فيلم العرض الختامي في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014) في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة

** «IDA» (المشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي 2013) و«ليفياثان» (الحائز جائزة اللؤلؤة السوداء في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014) في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبيّة.

** جوناثان كيمبل سيمونز عن فيلم «ويبلاش» (المشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014) في فئة أفضل ممثل مساعد في فيلم سينمائي. ويقدم مهرجان أبوظبي السينمائي، الذي تنظمه «توفور 54» في شهر أكتوبر من كل عام، العون لإيجاد فسحة حيوية للثقافة السينمائية في جميع أنحاء المنطقة. وعبر تركيزه على السينما العربية وعلى ثراء المواهب السينمائية الصاعدة أو تلك المكرسة من مختلف أنحاء العالم، أصبح مهرجان أبوظبي السينمائي واحداً من الأحداث الثقافية الأكثر ترقباً في أبوظبي، وبما يعزز من مكانة الإمارات كنقطة جذب إبداعي.

ويحرص القيّمون على مهرجان أبوظبي السينمائي على رعاية برامج استثنائية، من خلال إشراك المجتمع المحلي وتثقيفه عبر الفن السابع، وبما يتيح لهم التواصل مع ثقافاتهم وثقافات الآخرين.

وستُقدم نتاجات المخرجين العرب ضمن فقرة المسابقة جنباً إلى جنب مواهب الصناعة السينمائية العالمية المكرسة. وتعد «توفور 54»، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الاعلامية ـــ أبوظبي، أحد المراكز الرائدة لصناعة الإعلامي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وترتكز مهمة «توفور 54» على تطوير القطاعات المبتكرة إقليمياً، ودعم المواهب الناشئة ومبادرات تطوير المحتوى، والإبداع وروّاد الأعمال الشباب. وتقدم «توفور 54» عدداً من الخدمات التي تشمل برامج تدريبية في مختلف المجالات الإعلامية، وتطوير الأعمال، وتقديم الدعم المالي للمواهب الإماراتية والعربية المبتكرة. كما توفر مختبراً إبداعياً يتيح لأعضائه العمل المشترك على مشروعات إبداعية، إضافة إلى توفير المرافق والتسهيلات اللازمة لابتكار محتوى إعلامي يناسب جميع مراحل الإنتاج وما بعدها. في السياق نفسه، تدعم «تواصل» هذه الخدمات، من خلال تسهيل إنشاء الأعمال، وتقديم كل خدمات الدعم للشركاء على الدوام، من أجل مساعدتهم على مباشرة أعمالهم بسرعة.

وتنظم «توفور 54» مهرجان أبوظبي السينمائي، وقمة أبوظبي للإعلام في كل عام، وذلك سعياً لقيادة عملية تطوير صناعة أفلام وترفيه حيويّة.

 

 

تويتر