أحمد الشيخ أكّد لطاقم الفيلم حشد جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح العمل

دبي جاهزة لاستضافة "المهمة المستحيلة"

أحمد الشيخ وتوم كروز في العاصمة التشيكية براغ-وام

التقى مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أحمد عبد الله الشيخ، في العاصمة التشيكية براغ، بطل فيلم "المهمة المستحيلة"، النجم العالمي توم كروز، ومخرج العمل براد بيرد، وكبار مسؤولي الشركة المنتجة "باراماونت".

وتناول اللقاء الترتيبات النهائية لتصوير الجزء الرابع من السلسلة في دبي، وتيسير مهمة فريق العمل وتسهيل مهمته في مختلف مواقع التصوير التي اختيرت لتكون مسرحاً لجانب كبير من أحداث الفيلم.

وحضر اللقاء مدير مدينة دبي للاستوديوهات،جمال الشريف، إضافةً إلى مسؤولي عدد من الشركات المشاركة في هذا المشروع السينمائي الضخم، وذلك قبيل انتقال طاقم الفيلم إلى دبي، والذي من المنتظر أن يناهز قوامه 400 شخص من نجوم ومصورين وفنيين، إضافةً إلى خبراء وأخصائي مشاهد الحركة، حيث سيمضون نحو 3 أسابيع في دبي لتصوير مجموعة كبيرة من مشاهد أحدث أجزاء سلسلة "المهمة المستحيلة"، وهي المدة الأطول بين المدن العالمية المختلفة التي ستجرى فيها أحداث الفيلم، الذي يُعد أحد أهم أفلام الحركة في تاريخ السينما العالمية مع تحقيق أجزائه الثلاثة السابقة نجاحاً جماهيرياً لافتاً، بإجمالي إيرادات وصل إلى مليار و 400 مليون دولار.

وأعرب الشيخ خلال اللقاء بمسؤولي شركة الإنتاج وكبار النجوم المشاركين فيه، عن ترحيب دبي باستضافة هذا المشروع السينمائي الكبير، مؤكداً أن دبي "لا تدخر جهداً في سبيل تشجيع الإبداع والمبدعين في مختلف المجالات، حيث كان الإبداع مقوماً رئيساً من مقومات النهضة الحديثة فيها وركيزة محورية بين ركائز مسيرتها التنموية"، مطمئناً طاقم الفيلم بأن دوائر حكومة دبي قد أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال فريق العمل وحشدت جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح مهمته.

وقال "في الوقت الذي تدعم فيه دبي مختلف أشكال الإبداع الثقافي والفني، تولي الإمارة اهتماماً خاصاً بصناعة السينما كونها تمثل أحد أهم المجالات الإبداعية التي تساهم في ترسيخ مبدأ حيوي تؤمن به وتسعى إلى تفعيله في مختلف المبادرات التي تتبناها، ألا وهو مبدأ التواصل الإنساني، ففن السينما يُعد من أكثر الفنون التعبيرية قدرة على بناء جسور اتصال حقيقية بين الشعوب بمنحهم فرصة التعرف على عادات وتقاليد وثقافات الآخرين، بينما تتنامى أهمية السينما بتنامي قدرتها على مخاطبة مختلف الشرائح الاجتماعية وعدم اقتصارها على الصفوة المثقفة".

ويقود فريق عمل الجزء الرابع من أفلام "المهمة المستحيلة" المخرج العالمي براد بيرد، صاحب فيلم "راتاتوال"، الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما يقوم بدور البطولة النجم "توم كروز" الحاصل على ثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار والفائز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، وله رصيد حافل بأعمال سينمائية مهمة قام ببطولتها ضمن مسيرة فنية امتدت على مدار 20 عاماً.

ومن المنتظر أن يقف إلى جانب  كروز، وهو نفسه بطل الأجزاء الثلاثة السابقة، مجموعة من كبار النجوم منهم النجمة بولا باتون والنجم جيرمي رينر، الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "ذا هارت لوكر".

يُذكر أن دبي قامت خلال العقد المنصرم بإطلاق مجموعة من المبادرات المهمة في مقدمتها "مدينة دبي للاستوديوهات"، التي قُصد لها أن تكون منصة انطلاق جديدة لصناعة السينما إماراتية وخليجية واعدة، ومركز جذب لمشاريع السينما العالمية الساعية لاكتشاف مواقع جديدة للتصوير حول العالم.

تويتر