هاريسون فورد يتعافى بعد خضوعه لعملية جراحية

تعافى الممثل الأميركي هاريسون فورد في المستشفى، أمس، بعد يوم من تعرضه لحادث تحطم طائرة قديمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في ملعب للجولف في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا.

وذكر فورد، وهو طيار متمرس، تعطل محرك الطائرة بعد فترة وجيزة من إقلاعها بعد ظهر الأول من أمس، من مطار سانتا مونيكا. وفي تسجيل لاتصالات الطيران، سمع وهو يقول لمراقبي الملاحة الجوية "عطل في المحرك. عودة فورية ".

وقال باتريك جونز المفتش بالمجلس الوطني لسلامة النقل في مؤتمر صحافي إن فورد حاول العودة إلى المطار لكنه اصطدم بشجرة وتحطم لدى هبوطه على ملعب بنمار القريب للجولف.

ونقلت محطة "كيه تي ال ايه" التليفزيونية عن مصدر "قريب من عائلة فورد" قوله إنه أصيب بجروح بليغة في رأسه وأنه خضع لعملية جراحية لعلاج كسر في الكاحل والحوض.

من جانبه، قال بن فورد نجل هاريسون في تغريدة على موقع "تويتر" بعدما زار أبيه في المستشفى إن والده "جرح لكنه بخير"، واصفا أبيه البالغ من العمر 72 عاما بأنه "قوي على نحو لا يصدق".

وتحطمت الطائرة التي كان يستقلها فورد مساء الأول من أمس، في ملعب بينمار للجولف على مسافة قريبة من مطار الطيران العام في سانتا مونيكا، بحسب ما ذكره شاهد عيان لمحطة "إن بي سي"، مضيفا أن طبيبين كانا يلعبان الجولف أسعفا فورد في موقع الحادث.

وتعلم فورد قيادة الطائرات منذ فترة طويلة وكان قد تعرض لعدة حوادث منذ حصوله على رخصة الطيران قبل نحو 20 عاما حيث هبط اضطراريا بمروحيته في كاليفورنيا عام 1999 واضطر للهبوط الاضطراري بعد ذلك بعام في نبراسكا بطائرته من طراز "بيتشكرافت بونانزا" ذات المحرك الواحد وتضم ستة مقاعد.

تويتر