تصوير فيلم لفضيحة ستروس-كان الجنسية

قال نجم السينما الفرنسية جيرار دوبارديو إنه يعتزم تجسيد شخصية المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان في فيلم سينمائي جديد، مشيرا إلى أن الدافع وراء ذلك هو عدم حبه لستروس-كان.

وكان المخرج السينمائي الأميركي ابيل فيريرا، قد أعلن الشهر الماضي إن دوبارديو (63 عاما) سيلعب دور البطولة في فيلم يتناول فضيحة مايو الماضي الجنسية في نيويورك، والتي قوضت المشوار السياسي لستروس-كان.

ووصف دوبارديو خلال مقابلة مساء أمس، مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية (آر تي إس) ستروس-كان بأنه شخص "بغيض" و"مغرور".

وبسؤاله عما إذا كان سيؤدي شخصية ستروس-كان، رد دوبارديو قائلا: "نعم لأنني لا أحبه".

وكان دوبارديو قد ظهر في أكثر من 150 فيلما بما في ذلك فيلم "سيرانو دي برجراك" الذي رشح لجائزة الأوسكار خلال تسعينيات القرن الماضي.

ومع ذلك فإن دوبارديو بطل فيلم "البطاقة الخضراء" الذي حصل عنه على جائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثل عام 1990 له سجل حافل أيضا بالسلوكيات الفاضحة آخرها تبوله في طائرة تابعة لشركة "إير فرانس" كانت في رحلة متجهة من باريس إلى دبلن في أغسطس الماضي.

وأثار دوبارديو اشمئزاز الركاب بعد أن تبول على مرأى منهم في ممر بين مقاعد الطائرة أثناء إقلاعها في الوقت الذي يفترض أن يلتزم فيه الركاب مقاعدهم رابطين الأحزمة. واضطرت الطائرة إلى العودة مرة أخرى إلى المطار حيث قام فريق بتنظيف أرضيتها. واعتذر الممثل للركاب مشيرا إلى أن مشكلات بالبروستاتا أجبرته على التبول أمامهم.

تويتر