رونالدو وكلوني مطلوبان للشهادة في فضيحة "روبي"

الممثل جورج كلوني ونجم كرة القدم كريستيانو رونالدو

ورد اسم نجم كرة القدم البرتغالية والإسبانية كريستيانو رونالدو والممثل الأميركي الشهير جورج كلوني؛ ضمن قائمة من 214 شاهدًا من المقرر أن يمثُلوا أمام القضاء الإيطالي للإدلاء بأقوالهم في القضية الخاصة بفضيحة رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكوني والراقصة المغربية "روبي".

ووافقت محكمة ميلانو على قائمة طويلة من الشهود طلب الإدّعاء ودفاع برلسكوني أيضًا استدعاءهم، ومن ثم يُنتظر مثولهم بدءًا من الثاني من ديسمبر المقبل.

وتتهم النيابة بيرلسكوني باستقدام عاهرات قاصرات في حفلاته وإقامة علاقات جنسية مع المغربية كريمة المحروق المعروفة في أوساط الدعارة باسم "روبي".

وقال محامي الدفاع عن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، إن اسم كريستيانو رونالدو ورد في القضية بعدما قالت روبي في التحقيقات إنها أمضت ليلة مع النجم البرتغالي بـ4 آلاف يورو، كما أن الفتاة المغربية شهدت بأنها رأت كلوني في حفلة من حفلات بيرلسكوني في منزله بسردينيا.

وكانت محكمة في ميلانو قررت، الاثنين الماضي، إضافة 29 امرأة إلى لائحة المدَّعين المدنيين بالقضية، وهو ما أثار انزعاج رئيس الوزراء السابق الذي قال إن الأمر الخطأ الذي فعلته هؤلاء النساء هو قبول دعوة على العشاء مع رئيس الحكومة.

يُشار إلى أن المدَّعين يقولون إن روبي كانت تبلغ من العمر 16 سنة حين استغلها المشتبه بهم بين سبتمبر 2009 ومايو 2010، ومارس معها بيرلسكوني الجنس 13 مرة.

وبموجب القانون الإيطالي، يُعتبَر سن الـ14 هو السن القانونية لممارسة الجنس طوعًا، ولكن القانون يحرم دفع المال لما دون الـ18.

ويواجه بيرلسكوني في القضية ذاتها اتهامًا باستغلال النفوذ حين اتصل هاتفيًّا بقسم شرطة في ميلانو يوم 27 مايو من العام الماضي لمطالبة مسؤوليه بالإفراج عن "روبي"، مدعيًا أنها على صلة قرابة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

ونفى بيرلسكوني لاحقًا مضاجعته "روبي"، إلا أنه أقر بتوسُّطه للإفراج عنها في جريمة سرقة 3 آلاف يورو، مشيرًا إلى أنه كان يظن أنها من قريبات مبارك.

تويتر