أفضل فنادق في العالم تشرب فيها شاي "الظهيرة"

تناول الشاي "الظهيرة" تقليد قديم نشأ بين أفراد الطبقة الغنية في انجلترا عام 1840، ويتم عادةً تقديم هذا الشاي كل يوم بين الساعة الرابعة والسادسة مساءً، ويتكون من مشروب الشاي الساخن وبعض الوجبات الخفيفة الباردة، مثل الشطائر الرفيعة والكعك الصغير، وتبنّت الفنادق الراقية في جميع أنحاء العالم هذا التقليد بشكل تلقائي وحمل اسم شاي بعد الظهر، ويحمل اسماً أكثر ترفاُ، هاي تيي أو الشاي العالي، لذا قمنا باختيار الفنادق المفضلة لدينا التي تقدم هذا التقليد الأرستقراطي. وبما أن هذا التقليد نشأ في انجلترا، اعتقدنا أنه من الأنسب البدء في العاصمة لندن.

فندق كلاريدج، لندن

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Claridge%20Hotel,%20London.jpg


تشتهر العديد من الفنادق في لندن بتقديم شاي بعد الظهر، لكن فندق كلاريدج هو أكثر من حصد الشهرة جراء ذلك، يجذب هذا التقليد حشوداً كبيرة دائماً بفضل الأجواء الهادئة، والعاملين المحترفين، وأوراق الشاي ذات النكهات المتعددة، والكعك الفاخر. استعد لتجد أكثر من 40 نوعاً مختلفاً من الشاي، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من السندويشات اللذيذة. فوق كل ذلك، ستجد الكعك الطازج الذي يحتوي على الزبيب وقطع التفاح الشهية، والذي يقدّم مع الجيلي والكريمة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Claridge%20Hotel,%20London1.jpg

غرفة الشاي إيراوان، بانكوك

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Erawan%20Tea%20Room,%20Bangkok.jpg


تقع غرفة الشاي إيراوان في الطابق الثاني من مركز التسوق في إيراوان بوتيك بانكوك. "وهي جزء من فندق غراند حياة"، ويُكمّل شاي بعد الظهر التقليدي أطباق المطبخ التايلاندي، التي تقدم في محيط رائع، وسوف تجد هناك مجموعة واسعة من أنواع الشاي من مختلف أنحاء آسيا، بما في ذلك تايلاند والهند وسريلانكا والصين، وتشمل الأطباق التقليدية التايلاندية الوجبات الخفيفة الحلوة والمُرة.

فندق ويندسور، ملبورن

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Windsor%20Hotel,%20Melbourne.jpg

إنه أحد أفضل فنادق استراليا ذات الخمس نجوم، التي تقدم أفضل فرصة لشرب الشاي التقليدي في فترة بعد الظهر منذ عام 1883 وبدون انقطاع، ويمكن للنزلاء الاستمتاع بنكهة شاي جيدة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الكعك الطازج الذي يقدم مع المربى والزبدة، جنباً إلى جنب مع السندويشات والحلويات الشهية، ويتم تقديم الوجبات الخفيفة وجميع أنواع الشاي على أرقى أواني الفضة. ويعد الديكور الداخلي لغرفة الشاي من واحد من أروع الديكورات، وينم عن ذوق رفيع، مما يجعل الزيارة إلى هذه الغرفة المميزة زيارة لا تنسى.

 فندق ألفير بالاس، بوينس آيرس

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Hotel%20Alvear%20Palace%20Hotel,%20Buenos%20Aires.jpg

 

لن يتوقع الكثيرون ظهور اسم مدينة بوينس آيرس في قائمة أفضل الأماكن في العالم لتناول شاي بعد الظهر، ولكن فندق ألفير بالاس الواقع في العاصمة الارجنتينية متخصص في تقديم أفضل تقليد شاي  بعد الظهر، المستوحى من المهاجرين البريطانيين في القرن التاسع عشر والعشرين، ويقدّم شاي بعد الظهر في مطعم لاأورانجيرى الرائع، الذي يمتلك ملحقاُ في حديقة كوت دي ايفير، وهو عبارة عن بيت زجاجي يعتمد على الضوء الطبيعي في إضاءته. أما الوجبات الخفيفة التي تقدّم مع الشاي فهي محضرة على الطريقة المحلية المميزة، فيتم تعبئة السندويشات الرفيعة بقطع الأفوكادو اللذيذة وتقدّم مع السلطة.

فندق رافلز، سنغافورة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/Raffles%20Hotel,%20Singapore.jpg

يتضمن فندق رافلز في سنغافورة أحد أفضل غرف تناول شاي بعد الظهرة في منطقة جنوب شرق آسيا كلها، إنها غرفة تيفين. بفضل التوابل المزروعة محلياً، سوف تتناول كوباً من الشاي فريد الطعم بنكهات حلوة ومُرة ليس كأي كوب شايٍ اَخر، تتميز الغرفة بالبساطة والأناقة، واللون الأبيض الهادئ، فتوفر الأجواء المريحة الرائعة لتناول شاي  بعد الظهر. لا بد أيضاً من أن نثني على فريق العاملين هناك، ليس فقط بسبب الخدمة المهذبة والودية، بل أيضاً بسبب الذكاء في التقديم.
 

تويتر