الإمارات اليوم

تمارين للسعادة.. تعرّف إليها

:
  • إعداد: ميثم الأنباري

كشف بحث جديد بشأن التمارين التي تساعد على خلق طاقة إيجابية عدة أساليب لتعزيز الشعور بالسعادة والتقليل من الاحباط، حسبما ذكر موقع (سايكولوجي تودي).

وشملت التمارين تخصيص أوقات لمساعدة الغير وتسجيل الأفعال الطيبة وتدوين الأعمال الإيجابية التي يقوم بها الشخص خلال اسبوع واحد، وأدناه قائمة بهذه التمارين التي يمكن اختيار أحدها والتدرب عليه:

1- هدية الوقت: قم بتخصيص جزء من وقتك لثلاثة أشخاص هذا الأسبوع، كتمضية وقت معهم أو مساعدتهم في بعض الأعمال أو المشاركة في الأكل مع شخص يشعر بالوحدة، بشريطة أن تكون هذه النشاطات إلى جانب الأعمال اليومية الاعتيادية.

2- حساب الأفعال الطيبة: قم بتسجيل كل الأفعال الطيبة التي تقوم بها يوميا مع نهاية كل يوم.

3- الأشياء الثلاثة الطريفة: قم بكتابة ثلاثة أشياء طريفة جدا واجهتها أو اشتركت بها خلال اليوم مع ذكر السبب الذي دفعك أو دفع غيرك إلى هذا التصرف.

4- رسالة أو زيارة شكر وعرفان: قم بكتابة رسالة عرفان لشخص كان لديه تأثير إيجابي على حياتك، وإذا كان ممكنا قم بزيارته وتسليم الرسالة له بنفسك.

5- الأمور الثلاثة الجيدة: دوّن ثلاثة أحداث مضت بطريقة جيدة لكل يوم في الاسبوع مع كتابة شرح عن اسباب حدوثها.

واشترط الموقع أن يعمل كل من يقوم بهذه التمارين على الالتزام بتنفيذها طوال اسبوع كامل وإذا لم يتمكن من الكتابة فعليه، بحسب الموقع المتخصص، أن يتناقش بما فعله مع شخص مقرب إليه.

مواد ذات علاقة