"إقامة دبي" تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال إجازة عيد الفطر

قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب  في دبي،اللواء محمد أحمد المري، إن الإدارة أنهت إجراءات 618  ألف مسافر خلال إجازة عيد الفطر، مضيفاً أن عدد مستخدمي خدمة محفظة الامارات التي أطلقت مؤخرا  في مطارات دبي بلغ 9آلاف و 530  مستخدم.

وتفصيلاً، كشف مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب  في دبي،اللواء محمد أحمد المري عن أن عدد معاملات أذونات الدخول و الإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر المبارك بلغ 16 ألف و 110 معاملة، مضيفاً أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال فترة الإجازة بلغت 618 ألف حركة .

وأوضح المري أن عدد مستخدمي خدمة محفظة الامارات التي أطلقت مؤخرا  في مطارات دبي بلغ 9آلاف و 530  مستخدم ، منهم من قام بالتسجيل في التطبيق و 1000منهم قاموا باستخدام التطبيق للمرور عبر  البوابات الذكية خلال الإجازة، ما أسهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي باستخدام الهواتف الذكية .

وقال المري: "إن فريق إدارة آمر لسعادة المتعاملين استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة "آمر" 8005111 لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين ،مشيراً بأنه تم التعامل مع 4آلاف و 515مكالمة خلال فترة الإجازة.

وأوضح المري أن مركز الخدمة  في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، في وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة حيث أسهم خلال فترة الإجازة في تسهيل سفر العديد من الأسر، وذلك في اطار الحرص على اسعاد المسافرين، حيث استطاع العديد من المواطنين عبر هذا المركز تجديد جوازات سفرهم في مدة لا تتعدى الدقائق، الأمر الذي سهل عملية السفر  و تقليل الجهد والوقت عليهم، مشيراً  إلى أن المركز أسهم خلال فترة اجازة العيد في تبسيط إجراءات المسافرين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة، حيث تم تجديد 171 جواز سفر خلال فترة الإجازة.

واستقبلت خدمة المستشار الذكي لإقامة دبي التي  تأتي كبوابة ذكية لجميع المتعاملين من الافراد والأشخاص لتقديم طلبات الاستشارات القانونية 56 استشارة خلال إجازة عيد الفطر .

وأكد اللواء المري أن إقامة دبي حريصة على تنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة في ترسيخ قيم ومفاهيم التميز في العمل الحكومي، وتقديم خدمات متكاملة  بهدف الوصول الى سعادة المتعاملين والجمهور بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي عالمياً. وقال المري: "إن سعادة الجمهور أمر  مهم ومسؤولية على الجميع تجاه المجتمع،حيث إن سعادة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار  تنعكس على إنتاجية الدولة ووجودها وتأثيرها في وطن يسوده الرخاء والأمن فلا بد من العمل جاهدين في تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم من خلال اختصار الطاقات والجهد والأوقات في الإجراءات، التي تمثل الهدف الرئيسي في كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة".

وأثنى اللواء محمد المري على أداء وكفاءة موظفي إقامة دبي  في إنجاز المعاملات خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المراكز الخارجية والمطارات والمنافذ البرية والبحرية، مشيداً بجهودهم المبذولة وتواجدهم على رأس عملهم طوال أيام فترة الإجازة ووالعمل الدؤوب في خدمة كافة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار وسعيهم لإنهاء إجراءات المتعاملين على أكمل وجه وتسهيل معاملاتهم.

وقال اللواء محمد المري" إن إقامة دبي تسعى للحفاظ على ريادتها في تحقيق أعلى مستويات الرضا لمتعامليها وصولاً إلى إسعادهم، مضيفاً  أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية للمنافذ خلال اجازة عيد الفطر ووضع آليات عمل متكاملة لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وتسهيل الحركة الانسيابية للمسافرين الذين تزداد أعدادهم خلال أيام العيد، وتذليل الصعوبات أمامهم تحسباً لأي ازدحام قد يطرأ خلال هذه الفترة.

وأشاد اللواء محمد المري بالدور الكبير الذي يقوم به مأموري الجوازات في توفير كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ البحرية والجوية والبرية ، لتحقيق أعلى معايير الجودة واستدامة التميز والارتقاء بمستوى العمل من أجل رفعة وطنهم، و تقديم خدمات تعزز تحقيق رضى وسعادة المتعاملين.

تويتر