من باريس بالصور..رامي العلي..فساتين برومانسية أزهار الكرز

صورة

عرض مساء أمس مصمم الأزياء السوري رامي العلي تشكيلته الجديدة لفساتين السهرة الراقية لموسم ربيع وصيف 2017  في العاصمة الفرنسية باريس ضمن أجواء شاعرية آسرة لفندق "ريتز باريس"، مقدما أزياء متميزة تجمع بين الحرفية العالية التي تستمد جودتها من تلك العقود الذهبية للخمسينات والستينات، بالكثير من الخطوط المعاصرة، وظلال لوحي من شجرة "الساكورا" وأزهار الكرز الرومانسية.
يستوحي المصمم تشكيلته، التي قدمها في نفس الفترة التي ينطلق فيها أسبوع باريس للأزياء الراقية، من التكوينات المتألقة لهذه الشجرة اليابانية، كما تزهو النماذج المستوحاة من الزي الياباني الشرقي "كيمونو" والذي يبوح بومضات شاعرية مفعمة بمشاعر حميمية متينة من الخارج بفضل ذلك المزيج الرائع من التكوينات والطبقات.
استخدم المصمم مزيجاً من الأقمشة الفاخرة لابتكار فساتين تلتف حول الجسم بانسيابية مع طبقات متعددة من التول الناعم، والساتان، واللاميه، كما استعان بتقنية يدوية لابتكار قصات منمقة غاية في الجمال يكتمل معها رونق التشكيلة. ومن جهة أخرى، تحفل القطع بتكوينات تحاكي طبقات أوراق الزهرة الواضحة في القوام والتصاميم.
وتبرز في التصاميم صياغات لونية أنيقة وناعمة نجدها في تدرجات الأصفر الفاتح، مع لمسات من الوردي الهادئ، والرمادي الغني، إضافة إلى رسومات بديعة لأزهار "الساكورا" التي تمنح السيدة العصرية شعوراً بالانتعاش والبهجة.

تويتر