الإمارات اليوم

ميكل بفر ...كلمة واحدة فقط جعلته مليونيراً

:
  • متابعة موقع الامارات اليوم


".لنستعد للمعركة "..جملة بسيطة حولت  صاحبها إلى  مليونير،  وأدخلته عالم المال والشهرة.. حكاية قد يعتبرها البعض  أضغاث كلام  وأحلام لكنها  قصة حقيقية بطلها  مذيع  حلبات الملاكمة و بطولات العالم للمصارعة ميكل بفر.


بدأ بفر مسيرته عام 1983،  كمذيع لمباريات الملاكمة في الولايات المتحدة، حيث كانت تلقى هذه الرياضة التى تلقب بالفن النبيل شعبية كبيرة لدى الجمهور، وكان يشاهدها الاف الأشخاص عبر شاشات التلفزيون، بعد سنوات قليلة في مهنة التعليق الرياضي ابتكر بفر جملة " Let's Get Ready To Rumble"حيث كان يؤديها بحماس بالغ وبأسلوب وحركات مميزة ، تلهب  المدرجات  وتثير الحضور والمصارعين، الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة ، فقرر بفر تسجيل هذه الجملة كعلامة تجارية في عام 1992 ،وحصل من خلالها على ما يزيد عن 400 مليون دولار .

 

بعدها حظي بفر  بتنشيط  جولات الملاكمة الحصرية التى تنظم في أكبر  النوادي  في لاس فيغاس،و التى يمتلكها رجال المال والأعمال، على غرار الرئيس الأميركي الحالي  دونالد ترامب الذي قال عن بفر خلال توقيع عقد عمل معه "إنه عظيم، لديه قدرة فريدة ...لقد فزنا بهذا الرجل"..كما كسب بفر ثقة واعجاب المصارعين العالميين ولقبوه بصوت الرعد الذي يحمسهم على القتال والفوز بالضربة القاضية .

يقول  مايكل بفر لصحيفة "ديلي ميل"البريطانية ، كنت أحاول في كل جولات الملاكمة التى أقوم بتنشيطها أن أثير حماس الجمهور والملاكمين ،وأخلق أجواء المنافسة الشديدة المرتبطة بالقوة والحماسة  والمراهنات على الفوز ، فاستخدمت الكثير من التعبيرات  مثل" أربط أحزمة الأمان " انها محطتك  يارجل" .."أضرب ..قاتل "...وغيرها من الجمل والمصطلحات لكنها لم تسجل في ذاكرة  الحضور ولا الحلبة  وفي احد الأيام  قررت أن أستنسخ جملة كان يرددها الملاكم الشهير محمد على كلاي عند بداية النزال "انا جاهز للمعركة" .


وفي احدى المنافسات الشهيرة وعندما بدأت قرع أجراس حلبة الملاكمة ودخول الملاكمين  قمت بالصراخ بأعلى صوتي.."لات غات ترامبل" .."، فردد الجمهور العبارة متفاعلاً معي ..وقتها توقفت قليلاً وتأكدت أنى فعلتها... وأنا هو الفائز، لقد حصلت على ما أريد.

ترعرع  ميكل  بفر (72) عاما  في ولاية  فيلادلفيا ، وخدم في جيش الولايات المتحدة،خلال حرب فيتنام،  بدأ حياتة المهنية كعارض ازياء ثم ، كبائع سيارات لمدة 10 سنوات ،قبل أن يقرر في بداية الثمانينات دخول عالم التنشيط الرياضي ، وأصبح مذيع في حلبة الملاكمة تم  مذيع بطولة العالم للمصارعة عام 1983 ، ثم انتقل إلى عالم التمثيل وشارك في العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة منها فيلم The Fighter 2010 وافلام أخرى عن  الخيال العلمي و الأكشن و المغامرات .

 


رخصة تجارية ..وملايين الدولارات

في عام 1992 حصل بفر على  علامة تجارية اتحادية لعبارته الشهيرة ، وأصبح يستخدمها في كل الصفقات، ويجنى منها ملايين الدولارات سنوياً ، حيث يحصل على عائد من بيع البومات النزالات القتالية ، وألعاب الفيديو ، وبلاي ستيشن ، والكثير من المنتجات الأخرى .

كما تم استخدام العبارة الشهيرة  في إعلانات لكبرى المؤسسات التجارية ، كشركات التأمين العالمية،  وشركات الأغذية كجبنة "كرافت"،وعدد من الحملات التجارية الشعبية   .


كما حصل بفر شهر أبريل الماضي، على أربعة ملايين دولار، مقابل تنشيطه جولة الملاكمة التى  جمعت بين البريطاني انطوني جوشوا  والأوكراني فلادمير كليتشكو  في ملعب وامبلي اللندني بحضور تسعين ألف متفرج حسمها جوشوا في صالحه في الجولة الحادية عشرة بعدما أسقط المخضرم كليتشكو أرضا ثلاث مرات.

 

 

آخر الأخبار
مواد ذات علاقة