مواسم المستهلك

مراقبة العروض مسؤولية مشتركة

دبي وجهة تسوق عالمية لما تحمله من تنوّع في الخيارات وتواجد ضخم للعلامات التجارية العالمية، وعروض وتنزيلات تحفز المستهلكين المقيمين في الدولة والسياح على اقتناء احتياجاتهم من منتجات وخدمات بأسعار مناسبة جداً.

الجهود المبذولة في الرقابة على الفعاليات الترويجية هدفها حماية المستهلك من أي تجاوزات.

ويراقب قسم الرقابة على الفعاليات الترويجية جميع العروض والتنزيلات والسحوبات في إمارة دبي، وذلك للتأكد من حصول المحال المنفذة للعروض على التصاريح التجارية الصحيحة ومدى التزامها باشتراطات تنفيذ الحملات الترويجية، ومن ثم التدقيق على صحة العروض والتنزيلات. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم القسم بالرقابة على تنفيذ جميع السحوبات في الإمارة ومتابعة دقيقة لتسليم الفائزين بالجوائز.

إن جميع الجهود المبذولة في الرقابة على الفعاليات الترويجية هدفها حماية المستهلك من أي تجاوزات قد تنتهك حقاً من حقوقه المكفولة له بالقانون، ولضمان تعزيز ثقة المستهلكين المقيمين منهم والسياح بوجهة دبي كوجهة عالمية للتسوق. نشجع المستهلكين على الإبلاغ عن أي مخالفات في العروض والتنزيلات أو في حال عدم تسلّمهم لجوائز السحوبات لكي يكونوا مستهلكين واعين مساهمين بفعالية في حماية حقوقهم، فيمكن للمستهلكين الاتصال برقم حماية المستهلك التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدبي على 600545555، لكي يقوم القسم المعني بالتحقق من الشكوى ومن إرجاع الحقوق للمستهلكين، ومخالفة المنشآت التجارية التي قامت بالتجاوزات المخالفة لاشتراطات العروض والتنزيلات والسحوبات المعتمدة في الإمارة.

في السنوات السابقة قام عدد من المستهلكين بدور إيجابي في حماية حقوقهم عبر الإبلاغ عن تجاوزات في العروض والتنزيلات، فعلى سبيل المثال تقدم مستهلك بشكوى على محل تجاري يجري تنزيلات خاصة على منتجات معينة، ومن بعد دراسة الشكوى تبين أن هذا المحل التجاري لم يحصل على التصاريح التجارية اللازمة لتنفيذ الحملة الترويجية، ولم يكن ملتزماً بجميع الاشتراطات الخاصة بالحملات التي من دورها تعزيز ثقة المستهلك بالعروض، وعليه تمت مخالفة المحل التجاري والتنبيه عليه بعدم تكرار الأمر.

نعم، تقع مسؤولية الرقابة على العروض والتنزيلات والسحوبات على قسم الرقابة على الفعاليات الترويجية، ولكن التعاون الإيجابي للمستهلك بالإبلاغ عن أي تجاوزات يعزز من قوة العمل الرقابي بشكل كبير.

عزيزي المستهلك لنعمل معاً لحماية حقوقك كمستهلك، ونسهم في تعزيز الثقة بقطاع التجزئة.

مدير إدارة الرقابة التجارية

تويتر