«اقتصادية دبي» تحذّر من إعلانات تخالف القوانين ولوائح العمل التجاري

حذّرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، المنشآت التجارية من التعامل مع الأشخاص غير الموثوقين، ومن الإعلانات المخالفة لقوانين ولوائح العمل التجاري، مؤكدة أهمية الإبلاغ عن هؤلاء الأشخاص في حال قيامهم بزيارة المنشآت التجارية.

وقال مدير أول الرقابة الميدانية، حسن بونفور، إنه «تلقى شكاوى من تجار أفادوا بأن هناك أشخاصاً زاروهم في محالهم التجارية وأجبروهم على دفع رسوم مقابل إدراج أسماء منشآتهم التجارية في الكتيبات والمجلات الإعلانية»، لافتاً إلى أن «بعضهم ادّعى باطلاً بأنه يمثل جهات حكومية، وفي حال عدم دفع تلك الرسوم ستتم مخالفة المحل». وأضاف بونفور أنه «تم تنظيم حملة تفتيشية ومخالفة هؤلاء الأشخاص واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم»، مشيراً إلى أن «معظم التجار لم يتعاونوا معهم، وهذا دليل على وعي التجار بالقوانين واللوائح المعمول بها في الإمارة، وحرصهم على حماية حقوقهم».

وأوضح أن «هذه الظاهرة عادة ما تكون في المناسبات الرسمية مثل الأعياد أو اليوم الوطني، إذ يستغل هؤلاء الأشخاص هذه الفترة في إعداد فعاليات وهمية بغية استغلال التجار بالمشاركة فيها والحصول على أموال بطريقة مخالفة للقوانين». وأكد بونفور أنه «لا يوجد تصريح من الأساس يسمح للمحال التجارية بالترويج للخدمات أو المنتجات عن طريق زيارة المحال الأخرى أو زيارة المنازل والمساكن»، موصياً «أفراد المجتمع بعدم التعامل مع الأشخاص الذين يزورون منازلهم لتجنب الوقوع في الغش التجاري، وحفاظاً على سلامتهم وضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الحالات».

تويتر