مواسم المستهلك

نسبة الرضا

من خلال الورش الخاصة بتوعية التجار والمستثمرين وأصحاب الأعمال في إمارة دبي، نسعى دائماً إلى إشراك هذه الفئة في القرارات الاقتصادية التي من شأنها تطوير وتحسين البيئة الاستثمارية في الإمارة، وبالتالي توفير أفضل الخدمات والمنتجات وأرقاها في المنطقة.

«(اقتصادية دبي) تسعى من خلال الورش التوعوية إلى تثقيف التجار بالقوانين والحد من المخالفات».

كما نسعى في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي إلى توثيق وتوطيد العلاقات مع التجار، وحماية حقوقهم، والعمل على رفع ملاحظاتهم، وتطبيق وتنفيذ اقتراحاتهم. ونسعى كذلك من خلال الورش التوعوية إلى تثقيف التجار بالقوانين، والحد من الأخطاء والمخالفات المتكررة، التي تلحق الضرر بالتجار والمستثمرين.

وجاءت نتائج رضا التجار وأصحاب الأعمال إيجابية جداً من حيث المشاركة، ورفع الاقتراحات والملاحظات، كما حققت نتائج تحليل الاستبيانات الخاصة بمدى رضا التجار عن تلك الورش والاستفادة منها في تطوير وتحسين بيئة العمل وتأثيرها فيهم من النواحي التوعوية نسبة مرتفعة، بلغت نحو 90.83%، ونحن في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك سعداء بتحقيق هذه النسبة المرتفعة عن الورش والبرامج التوعية لأصحاب الأعمال، وهو ما يدل على أن الجهود التي تبذلها الدائرة في هذا الإطار قد تكللت بالنجاح.

إن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تعمل دائماً من خلال قطاعاتها المختلفة ومؤسساتها على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والتجار، كما أنها تسعى إلى البحث الدائم عن الحلول الابتكارية والذكية.

كما أن الدائرة تسعى دائماً إلى زيادة الوعي بين المستهلكين والتجار، وتعزيز فكرة الالتزام التجاري بين المنشآت، والعمل على تطوير وتحسين الإجراءات والخدمات، ومواكبة التطورات الاقتصادية، بما يخدم بيئة الأعمال، وإيجاد علاقة متوازنة بين التاجر والمستهلك، ومساعدة التجار على تنمية أعمالهم وتعزيز استثماراتهم.

يعد توثيق وتوطيد العلاقات مع التجار، والاستماع إلى اقتراحاتهم، من الوسائل التي تكفل التواصل الجيد معهم، إذ إن معرفة التجار بالقوانين تقلل من الأخطاء والمخالفات التجارية في الأسواق المحلية.

مدير أول توعية الأعمال.

تويتر