«الرقابة التجارية» ينظم ورش توعية لمكافحة الممارسات الخاطئة في الأسواق

«القطاع يعمل على تصنيف الشركات حسب القطاعات أو الأنشطة التجارية لتنظيم ورش توعية».عبداللطيف المرزوقي

نظم قسم توعية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مجموعة من الورش التوعوية لتعريف التجار بحقوقهم وواجباتهم، وأبرز ما يقوم به القطاع لخدمة التجار والمستهلكين، بهدف تحسين وتطوير بيئة العمل، وتقديم أفضل الخدمات للتجار والمستهلكين ومكافحة الممارسات الخاطئة في الأسواق.

 

وقال مدير أول توعية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية بالدائرة، عبداللطيف المرزوقي، إن «الورشة استهدفت تجار الأقمشة، حيث تم وضع خطة توعوية تهدف إلى توعية هذه الفئة بأهم السياسات والقوانين الخاصة بممارسة هذا النشاط»، لافتاً إلى أنه تم شرح السياسات التي تنظم العلاقة بين التجار وبعضهم بعضاً، وبينهم وبين المستهلكين.

وأوضح أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يستقبل شكاوى التجار أصحاب المنشآت التجارية ضد التجار الآخرين، بهدف تسوية الشكاوى ودياً حسب القوانين المعتمدة والمعمول بها لدى دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي. وأضاف المرزوقي أن الورشة التوعوية لاقت تفاعل الجميع، وقد بلغ الحضور ما يزيد على 200 من أصحاب المنشآت التجارية. وأشار إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يعمل بشكل دائم على تصنيف الشركات حسب القطاعات أو الأنشطة التجارية، بهدف تقييمها وتنظيم ورش توعوية من شأنها الحد من الممارسات الخاطئة للأنشطة، وتحسين الخدمات المقدمة من أصحاب المنشآت التجارية. ولفت إلى أن أغلبية الشكاوى تدور حول موضوعات محددة ويتم تحليلها لمناقشة الأمور مع التجار بشكل مباشر.

من جانبه، قال نائب رئيس مجموعة الأقمشة التابعة لغرفة دبي، ماهيش أدفان، إن الورش التوعوية تعزز ثقة تجار المنشآت التجارية والمستثمرين في إمارة دبي، وتسهم في زيادة جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

تويتر