«الرائحة المزيفة» تضبط مسكاً وعوداً مغشوشين في دبي

«عملية مصادرة البضائع المزيفة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات». إبراهيم بهزاد

تمكن مفتشو قسم حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، من ضبط شقة تتبع محلاً تجارياً لبيع العطور والبخور والعود، تتم فيها عملية غش تجاري لتلك المنتجات.

وصادر المفتشون كميات كبيرة من قطع أخشاب معينة تخلط بمواد كيماوية ليتم بيعها وتسويقها على أنها أحد أنواع المسك والطيب، كما تمت مصادرة أنواع من «الفحم الخفيف» تصبغ وتُطلى بمواد معينة مع قليل من العطور العربية وتباع على أنها «عود معطر».

وقال مدير إدارة حماية الملكية الفكرية، إبراهيم بهزاد، إنه «تم ضبط كميات كبيرة من تلك المنتجات قبل تسويقها»، مشيراً إلى أن «المفتشين عثروا في الشقة على أجهزة تعبئة علب العود والطيب وتغليفها بأسماء تجارية معينة».

وأضاف أن «المفتشين نفذوا خلال الحملة التي أطلق عليها (الرائحة المزيفة)، جولات ميدانية على محال بيع العطور والبخور والعود، للتأكد من خلو الأسواق من تلك المنتجات المغشوشة». وأفاد بهزاد بأن «عملية مصادرة البضائع المزيفة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات»، مشيراً إلى أن «المنتجات المغشوشة نقلت إلى مستودعات دائرة التنمية الاقتصادية لإتلافها لاحقاً حسب الإجراءات القانونية والبيئية المتبعة».

تويتر