إنجاز 90 مشروعاً العام الماضي

«أراضي دبي»: تسجيل 150 مشروعاً عقارياً بـ 82 مليار درهم في 2017

صورة

أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن عام 2017 شهد العديد من النشاطات والإنجازات في السوق العقارية، حيث ساعد في ذلك الإجراءات المرنة التي تتبعها الدائرة، وحرصها على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع جميع المطورين في السوق، بما يؤسس لبيئة آمنة وشفافة في السوق.

وأكد مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن، أن عدد المشروعات المنجزة خلال عام 2017 بلغ 90 مشروعاً، بينما تم تسجيل 150 مشروعاً بقيمة 82 مليار درهم.

وأشار بن مجرن إلى أن أجواء التفاؤل تخيم على السوق منذ بداية 2018، لافتاً إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المطورين على إيداع نسبة الضمان البالغة 20% من إجمالي قيمة المشروعات التي يعتزمون إطلاقها في المستقبل القريب، حيث إنه يعزز ثقة المستثمرين في مشروعات التطوير العقارية.

ونوه بأن إجراءات تدقيق المشروعات تساعد على تحقيق هذه الأهداف المنشودة، وفضلاً عن الضمان المقدم من المطور، فإنه يطلب منه إثبات ملكية أرض المشروع، وسداد قيمته بالكامل، إضافة إلى حصوله على كل الموافقات من الجهات المختصة.

وتابع بن مجرن: «عند النظر في كل الإجراءات المتفق عليها والمعمول بها في السوق منذ فترة، نجد أن أجواء الطمأنينة تسود بين المطورين والمستثمرين، وتعمل على الحد من التجاوزات التي قد يرتكبها أي طرف، وتحول دون ظهور أي سلبيات لحماية السوق العقارية في دبي، خصوصاً أنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة بتركيزها على حماية حقوق الجميع، وأسهم ذلك في استقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، لتظل دبي الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة».

تويتر