أسعار المعدن الأصفر تتراجع 3.75 دراهم للغرام في أسبوع

تجار: بطء في الطلب على شراء المشغولات الذهبية الجديدة

منافذ بيع شهدت إقبالاً محدوداً من متعاملين على بيع سبائك ذهبية. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 2.75 و3.75 دراهم للغرام، من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق شهد بطئاً في الطلب على شراء المشغولات الجديدة رغم انخفاض أسعار الذهب، مع انتظار عدد كبير من المتعاملين تراجعات سعرية جديدة، فيما شهدت الأسواق معدلات إقبال بنسب محدودة من متعاملين في قطاع السبائك على بيع بعض القطع التي بحوزتهم تخوفاً من استمرار انخفاض الأسعار.

الأسعار

143.75

درهماً سعر غرام

الذهب من عيار

21 قيراطاً.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً في أسواق دبي والشارقة 160.25 درهماً، أمس، بانخفاض قدره 3.75 دراهم، مقارنة بأسعاره في الأسبوع الماضي، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 150.5 درهماً، بتراجع بلغ 3.5 دراهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 143.75 درهماً، بتراجع 3.25 دراهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 123.25 درهماً، بانخفاض قدره 2.75 درهم.

بطء ملحوظ

إلى ذلك، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات الصراف»، عبدالله محمد التهامي، إنه «على الرغم من تسجيل أسعار الذهب تراجعات خلال الفترة الأخيرة، فإن الأسواق شهدت معدلات بطء ملحوظة في الطلب على شراء المشغولات الجديدة، مع ترقب عدد كبير من المتعاملين حركة أسعار الذهب في الأسواق وتأجيل قرارات الشراء حتى تسجل الأسعار مزيداً من التراجع، وفقاً لبعض التوقعات التي تتردد في الأسواق العالمية».

وتوقع التهامي أن «تشهد الأسواق مؤشرات تحسن خلال الأسبوع المقبل سواء مع تسجيل أسعار الذهب انخفاضات إضافية أو الاستقرار عند معدلاتها الحالية».

من جهته، أفاد مدير المبيعات في محل «مجوهرات النخيل»، سمير علي، بأن «منافذ البيع تشهد حالياً بطئاً ملحوظاً في الإقبال على شراء المشغولات الذهبية الجديدة، مع توقع معظم المتعاملين أن تسجل أسعار الذهب تراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أن «الانخفاضات السعرية الأخيرة للذهب لم تنعكس بشكل إبجابي على حركة مشتريات المشغولات».

وبيّن علي أن «تراجع الأسعار حفز عدداً من المتعاملين في قطاع السبائك على بيع بعض القطع التي بحوزتهم للمتاجر تخوفاً من استمرار الأسعار في تسجيل تراجعات جديدة».

تريث

بدوره، أوضح مدير محل «سويس للمجوهرات»، نافيد علي، أن «تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاعات سابقة بنسب كبيرة يجعل عدداً كبيراً من المتعاملين يفضلون التريث في قرارات الشراء ترقباً للمزيد من الانخفاضات السعرية المحفزة، لاسيما بعد ارتفاع كلفة المشتريات إثر فرض ضريبة القيمة المضافة».

ولفت علي إلى أن «منافذ البيع شهدت إقبالاً محدوداً من متعاملين على بيع بعض السبائك التي بحوزتهم».

تويتر