«مالية دبي» تطرح برنامج «شهادة المهنية الضريبية»

أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي أنها طرحت برنامجاً تخصصياً مهنياً، في مجال الضرائب لموظفي الحكومة. وقالت الدائرة، في بيان أمس، إن مبادرة «ماليون» لرفع كفاءة الموظفين الماليين، ستبدأ تقديم برنامج «شهادة المهنية الضريبية» التخصصي، الذي يهدف إلى إعداد جيل من الموظفين الحكوميين المؤهلين بأحدث المفاهيم العلمية والفنية والمهارية المستخدمة في المجال الضريبي، من أجل ضمان الامتثال الحكومي الكامل لنظام ضريبة القيمة المضافة، وضمان استمرار الجهود الرامية إلى تحقيق الاستدامة المالية، وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية، التي تحرص الدائرة على اتباعها.

وطرحت الدائرة برنامج «شهادة المهنية الضريبية»، برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي، وبمشاركة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وأكد المدير العام للدائرة، عبدالرحمن صالح آل صالح، أهمية البرنامج الجديد في رفد المنظومة المالية في حكومة دبي بالموظفين المؤهلين، لتحقيق الامتثال الحكومي الكامل بضريبة القيمة المضافة.

وقال: «حرصنا، منذ الشروع في تطبيق المنظومة الضريبية، على رفع الوعي الوظيفي وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي، من خلال تزويد الموظفين بجميع احتياجاتهم من الدورات التدريبية، وذلك بمشاركة الصرح الأكاديمي والتنفيذي المتميز كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية».

تويتر